السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الرئاسة: ننفذ مشروعات في ألف قرية والدولة تعمل على تنمية الإنسان

المستشار أحمد فهمي
المستشار أحمد فهمي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

أكد المستشار أحمد فهمي؛ المتحدث باسم رئاسة الجمهورية؛ أن الدولة تشعر بانعكاسات الظروف الدولية على المواطنين المصريين مشيرا إلى أن القرارات الاقتصادية التي صدرت اليوم كانت تعبير واضح عن ذلك.

وقال فهمي في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "القرارات الاقتصادية التي صدرت اليوم كما يقول الرئيس دائما ليست تفضلا وإنما هو واجب ودور للدولة وأن كل ما تستطيع أن تقوم به تقوم به".

وأضاف: "هناك إرادة سياسية هائلة مدعومة بمساندة شعبية كبيرة نحو استكمال المشروع التنموي لأن الفرص الضائعة كانت كثيرة؛ في المنيا على سبيل المثال هناك مشروعات أنشأت تستهدف تنمية الانسان كما كانت تطالب النخب في مصر دائما".

وتابع: "تنمية الانسان على سبيل المثال يأتي من خلال انشاء مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وأدعو للتعرف على التجربة عن قرب والمدرسة تنتقي الموهوبين والمتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا وهي ليست مدرسة واحدة ولكنها عدد من المدارس والطلاب الموجودين فيها ليسوا من المنيا فقط".

وأوضح: "اختيار المكان لإنشاء هذه المدرسة له رسالة واضحة وهو أن هناك نصيب من التنمية الحقيقة للصعيد وبدلا من أن يحاول الصعيد اللحاق سوف يحاول الأخرين باللحاق بالصعيد؛ والطلاب يذهبون إلى المدرسة من كل مكان".

وأكمل: "المدرسة تضم مركز تميز جاذب للشباب؛ وهناك أيضا المجمعات الصناعية التي يتم انشائها في المنيا؛ وهناك استثمارات جاري تنفيذها وتم تنفيذها بقيمة 143 مليار جنيه وما أنفق على الطرق هناك أقل من 10% فقط من اجمالي الانفاق والبقية للإنسان وتنمية الانسان والصناعة والاستصلاح الزراعي".

وأوضح: "مسؤولية الدولة أن تحمي الأكثر احتياجا حتى نجتاز الظروف الحالية بسلام؛ يتم الانفاق بشكل كبير على التعليم والصناعة والصحة وبناء الانسان يحتاج إلى تمكين وتوفير الظروف وجزء كبير منها يكون مادي؛ مبادرة حياة كريمة تحاول استهداف للقرى التي تحتاج إلى التنمية ولعدد ضخم من القرى وهناك مشروعات في أكثر من ألف قرية تتم في وقت واحد".

واختتم: "على سبيل المثال هناك قرية المعصرة اليوم؛ تم الانتهاء من كافة المشروعات فيها وتم الانتهاء من كل المستهدف من المشروعات".