الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس: "سنعود للأجواء الشتوية"

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "شهدنا اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة والعظمي على القاهرة الكبرى سجلت 33 درجة مئوية بالإضافة إلى وجود الاتربة والرمال المثارة".

وأضافت: "من المتوقع أن تنكسر بداية من يوم غد لحدة ارتفاع درجات الحرارة وسوف تنخفض انخفاض طفيف؛ والارتفاع في درجات الحرارة مستمر حتى يوم الاحد القادم لأن درجات الحرارة سوف تسجل السبت والأحد 29 درجة".

وتابعت: "بداية من الاثنين المقبل سوف يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسنعود للأجواء الشتوية الدافئة خلال فترات النهار والباردة شديدة البرودة خلال فترات الليل".

وأوضحت: "نحذر من تخفيف الملابس بشكل كبير خلال الفترة الحالية لأن فترة النهار يكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وفي فترات الليل يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة؛ وتغيير نوعية الملابس خاصة خلال فترات الليل قد يصيبنا بنزلات البرد بالإضافة إلى الاتربة والرمال المثارة يجب أن نحذر منها لأن الفترة المقبلة سيكون فيها نشاط المنخفضات الصحراوية المثيرة للأتربة والرمال".

وواصلت: "خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر يجب أن نرتدي الملابس الشتوية وخلال فترات النهار يمكن تخفيف الملابس قطعة بسيطة وخلال فترات الليل سوف تعود الأجواء لتكون شديدة البرودة ولو قمنا بتخفيف الملابس خلال فترات النهار يجب أن يكون لدينا ملابس ثقيلة".

وأكملت: "أحذر الأطفال وكبار السن من تخفيف الملابس حتى انتهاء فصل الشتاء لأن الفترة المقبلة تعد فترة تقلبات في الأحوال الجوية".

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ووصلت درجة الحرارة العظمي في القاهرة إلى 33 درجة بالإضافة إلى وجود الرمال والأتربة.

يذكر أن اليوم الخميس كان قد شهد ذروة ارتفاع في درجات الحرارة فيما سوف تبدأ الحرارة في الانخفاض تدريجيا خلال الأيام القادمة لنعود إلى الأجواء الشتوية بداية من يوم الاثنين المقبل.