الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تضامن النواب: قرارات السيسي توفر مظلة حماية اجتماعية للمواطنين

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

أشادت د. شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن القرارات التي إتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي،  وزيادة معاش تكافل كرامة 25%، والمعاشات 15%، وزيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي على الدخل إلى 30% بدلا من 24%،  مؤكدة أن ذلك يعكس حرص الرئيس السيسي علي توفير الحماية الإجتماعية،لكافة الفئات في المجتمع من محدودي الدخل ومتوسطي الدخل في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.
ووقالت "نبيه " أن الرئيس السيسي ينحاز لمصلحة المواطن المصري، مهما كلف الدولة من أعباء مادية ضخمة لمواجهة تداعيات تلك الازمة التي طالت الجميع مشيرًا أن تلك القرارات  من شانها تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية والطاقة.

وأكدت "نبيه " أن زيارة الرئيس السيسي لمحافظة المنيا وما شاهدنه من إفتتاحات يعكس مدي إصرار الدولة علي تحقيق التنمية الشاملة في كافة محافظات مصر وخاصة الصعيد، الذي لم يشهد إهتمام قبل ذلك الإ في عهد الرئيس السيسي مؤكدة أن مصر تسير نحو الجمهورية الجديدة بتنمية شاملة ونهضة حقيقية.

وأوضحت "نبيه" أن الرئيس أشار في حديثه أن الدولة سنواصل مسيرة التنمية التى بدأها برغم التحديات وهو ما يعكس حرص القيادة السياسية على تحسين حياة المواطنين من خلال تطوير البنية التحتية وتطوير شبكات الطرق وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل.

وكان الرئيس السيسى وجه الحكومة بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية: التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهريًا.

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا.

- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا.

- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا.

زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023.