الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الخارجية تكشف تفاصيل زيارة سامح شكري لدولتي تركيا وسوريا

الرئيس نيوز

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن زيارة السفير سامح شكري لدولتي تركيا وسوريا اليوم، تعد مهمة للغاية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الدولتين عقب الزلزال المدمر.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية صدى البلد، أن مصر منذ حدوث زلزال تركيا وسوريا وكانت مصر داعمة وتقف يجانب الأشقاء من خلال إرسال المساعدات الإنسانية، بناء على التوجيهات الرئيس السيسي.

وتابع السفير أحمد أبو زيد: هناك حرص من الجانب المصري والتركي لإعادة زخم العلاقات بين الدولتين بناء على تحديد مسار، ويتم التواصل بين ممثلي الدولتين، وتحديد الأطر التي يتم العمل عليها، كما أن هذه الأطر تقوم على احترام وجهات النظر وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن زيارة وزير الخارجية اليوم لتركيا سيكون وفقا للمسار المحدد والأطر التي سيتم العمل عليها، بالإضافة إلى جانب العلاقات الإنسانية ودور مصر بجانب الأشقاء في ظل الموقف الراهن من زلزال المدمر.

واختتم أبو زيد، أن لقاء الرئيس السيسي، مع الرئيس التركي في افتتاح مونديال قطر 2022، تم الاتفاق من خلاله على تحديد الأطر والمسارات التي سيتم العمل عليها، وبناء على هذا اللقاء، سيكون هناك لقاءات متبادلة بين ممثلي الدولتين.