الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

متوفر.. جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023

ترتيب مجموعة الأهلي
ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023

يبحث الكثير من عشاق الشياطين الحمر في مصر والعالم أجمع عن ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023، خاصة عقب سقوطه في فخ التعادل أمام نظيره صنداونز الجنوب أفريقي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة.

وبهذه النتيجة، تعقد موقف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المجموعة الثانية، التي ضمت كل من صنداونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني، حيث أنه بات لا يملك سوى نقطة وحيدة، يحتل بها المركز الثالث في المجموعة.

جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023 حتى الآن

1_ صنداونز الجنوب أفريقي 7 نقاط.

2- الهلال السوداني 6 نقاط.

3- الأهلي نقطة وحيدة.

4- القطن الكاميروني صفر نقاط.

سيناريوهات تحسم مصير تأهل الأهلى لدور الثمانية بدوري الأبطال:

1- فوز الأهلي في مباراته المؤجلة ضد فريق القطن الكاميروني أولًا؛ ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، ثم الفوز في مبارياته الـ3 الأخرى بمجموعات بطولة أفريقيا، سيرتفع رصيده إلى 13 نقطة، وهنا يصعد لربع نهائي البطولة الأفريقية مباشرة دون انتظار باقي النتائج.

2- في حالة فوز الأهلي على في مباراتيه على القطن الكاميروني، ثم الهلال السوداني، والتعادل مع ماميلودي صنداونز، يصل إلى 11 نقطة؛ مما يمكنه التأهل بشرط تعثر الهلال أمام الفريق الجنوب أفريقي.

3- إذا فاز الأهلي في مباراتيه ضد القطن الكاميروني، والهلال السوداني، والخسارة أمام ماميلودي صن داونز، يصل إلى 10 نقاط، يمكنه التأهل بشرط خسارة الفريق السوداني أمام بطل جنوب أفريقيا.

هذا ويستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة نظيره القطن الكاميروني، مساء السبت المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الاهلى والسلام، ضمن المنافسة المؤجلة من الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

كما يلتقي المارد الأحمر بفريق صن داونز، يوم السبت الموافق 11 من شهر مارس القادم، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي الجولة الجامسة، يواجه الأهلي نظيره القطن الكاميروني، يوم 17 مارس 2023، في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتختتم القلعة الحمراء مبارياتها في دور المجموعات، بمواجهة فريق الهلال السوداني، يوم 31 من شهر مارس المقبل.