الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد اختيار سليمان وهدان.. أزمة جديدة في إدارة الزمالك بسبب خالد لطيف

الرئيس نيوز
  • اجتماع طارئ لإعادة التصويت على بديل مرتضى منصور
  • مصادر: خالد لطيف يرى أنه الأحق بإدارة شئون النادي

يجتمع مجلس إدارة نادي الزمالك بصفة طارئة مساء اليوم الأحد، لإعادة التصويت على اختيار عضو مجلس الإدارة المكلف بإدارة شئون النادي خلال الفترة المقبلة، بعد حبس مرتضى منصور، رئيس النادي.

وبحسب مصادر داخل الزمالك، يرى خالد لطيف، أمين صندوق النادي، أنه الأحق بإدارة شئون النادي، وطلب إعادة التصويت مرة أخرى، لسفر 3 أعضاء من المجلس إلى تونس مع فريق الكرة.

وأكدت المصادر أن لطيف قدم طلبا بالفعل لإعادة التصويت، لذا سيعيد المجلس تصويته مساء اليوم في اجتماع طارئ، بعد اكتمال الـ10 أعضاء وهم مجلس الإدارة بشكل كامل.

وكان مجلس إدارة الزمالك قد اجتمع مساء أمس السبت، واختار سليمان وهدان، قائما بأعمال رئيس النادي.

زوال عضوية مرتضى منصور

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا بشأن الحكم الصادر من محكمة النقض برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ضد حكم حبسه في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وجاء في البيان: فى ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التى عقدت اليوم السبت الموافق 25 فبراير 2023 فى الطعن رقم 17113 لسنة 92ق والمرفوع من رئيس نادى الزمالك، وحيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع برفضه، فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن فى النقاط التالية:

فيما قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك فى مادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة فى عدد من الحالات منها فى حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.

وفيما تقضى اللائحة الاسترشادية فى مادتها رقم 23 بأن يتولي مجلس إدارة النادى اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة فى حال غيابه.

واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادى الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس لنادى الزمالك.