الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من مكتبة الإسكندرية على بيع جواز دبلوماسي لـ السادات في مزاد بأمريكا

الرئيس نيوز

علقت مكتبة الإسكندرية على ما أثير في وسائل إعلام عربية ودولية؛ حول بيع جواز سفر دبلوماسي خاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات في مزاد علني بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت مكتبة الإسكندرية -في بيان اليوم السبت- أنها لم تتسلم نهائيا أي جوازات سفر سواء عادية أو دبلوماسية خاصة بالرئيس الراحل محمد أنور السادات من الأساس، ضمن مجموعة المقتنيات التي تم إهدائها من السيدة جيهان السادات قرينته إلى مكتبة الإسكندرية.

وأكدت أن المقتنيات التي جرى استلامها من السيدة الراحلة جيهان السادات محفوظة بمكتبة الإسكندرية حفظا مخزنيا ومتحفيا تحت قواعد حفظ وضبط بيئي صارمة، وتدعو مكتبة الإسكندرية المجتمع المصري بزيارة متحف الرئيس السادات المتواجد داخلها.

وأشار البيان إلى أن متحف السادات أقيم بمبادرة من مكتبة الإسكندرية، وبمشاركة أسرة الرئيس السادات، وهو يعد الأول من نوعه عن الرئيس الراحل في مدينة الإسكندرية، وأقيم على مساحة 250 مترًا مربعًا في الجزء الجنوبي للمكتبة.

وخصت السيدة جيهان السادات المتحف بمقتنيات تعرض لأول مرة تقديرًا للمجهود الذي قامت به مكتبة الإسكندرية وتحقيقًا لحلم قديم كانت تريد تحقيقه وهو أن يكون هناك متحفًا دائمًا للرئيس الراحل يليق بشخصه وبذكراه وهو مفتوح للجمهور مجانا.

كما دشنت مكتبة الإسكندرية موقع خاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات وكذلك كتالوج مصور يضم هذه المقتنيات تحت عنوان "السادات رئيسًا" عام 2013.