الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كل ما تريد معرفته عن منتجات معرض ديارنا 2023

الرئيس نيوز

 منتجات معرض ديارنا 2023.. يبحث الكثير من المواطنين عن منتجات معرض ديارنا 2023، عقب انطلاق نسخته الـ"65" يوم الخميس الماضي الموافق 23 فبراير الجارى، ويستمر حتى 11 مارس القادم، تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، وذلك بالشراكة مع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والاتحاد الأوروبي في مصر وشركة الفطيم.

كل ماتريد معرفته عن منتجات معرض ديارنا 2023

وعلي مساحة أكثر من 2800 متر مربع ومشاركة أكثر من 400 عارض يمثلون 20 محافظة، فتح معرض ديارنا 2023 للحرف اليدوية والتراثية، أبوابه أمام الجمهور من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، في كايرو فيستفال سيتي مول بالتجمع الخامس.

ويسلط معرض ديارنا للحرف اليدوية هذا العام، الضوء على المنتجات والثقافة والفنون الخاصة لمدينة وواحة سيوة الفريدة كضيف الشرف، والتي تتميز به تلك المنطقة المميزة من أرض مصر، والمفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر.

وقررت إدارة ديارنا 2023، تصميم المعرض داخل كايرو فيستيفال سيتي مول؛ ليشبه شارع المعز، أكبر متحف مفتوح في العالم؛ ليصبح متحفًا مفتوحًا للحرف اليدوية يمتد من باب الفتوح لباب زويلة.

وأطلق على أسماء شوارع المعرض، اسم حارات تاريخية في مصر القديمة، بأسماء مؤسسين الحرف اليدوية اللي كانت على مدار التاريخ المصري تُمثل قوة إنتاجية ضخمة، مثل صناعة الجلود والنحاس والزخرفة على الحجارة والأخشاب.

ويقام على هامش معرض ديارنا، عددًا من الورش لتعليم الحرف اليدوية من خلال عدد من الجمعيات الأهلية، وذلك لتعليم المشاركين مختلف الفنون من «الشموع، الزخرفة، التزيين، النحاس، مكرمية، الجلد، الفسيفساء، الإكسسوارات، الراتينج والتطريز»، بالإضافة إلي وجود عدد من الخدمات الترفيهية والمصرفية المختلفة.

كل ماتريد معرفته عن منتجات معرض ديارنا 2023

وبدورها، قررت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ، إعفاء كبار السن فوق (65 عاما)، وأيضا ذوى الاحتياجات الخاصة من الرسوم المقررة للاشتراكات فى النسخة الـ"65" لمعرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية لعرض منتجاتهم، كما سيتم فتح المجال لشراكة كل الجهات وكذلك الفئات وتصعيد اللاجئين لتسويق حقوقهم وتمكينهم فى سوق العمل.

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج، بأنه سيتم تنظيم معرض عام قبل شهر رمضان، مخصص لعبايات السيدات ومنتجات شهر رمضان، بالإضافة إلى عرض هدايا عيد الأم، كذلك تنظيم معارض لطرح الأثاث بسعر اقتصادى لحديثى الزواج حيث يتم طرح 4 غرف بسعر 60 ألف جنيه.

أقرأ أيضًا

الصحة تعلن انطلاق العمل بمبادرة الرئيس لـ"فحص المقبلين على الزواج" 

ويشمل معرض ديارنا 2023، عدد منتجات منها "السجاد، الكليم، العطور، أدوات التجميل، الإكسسوارات، المنسوجات، المفروشات".

هذا وتوفر وزارة التضامن الاجتماعي، 5 سيارات كبيرة تتمركز من مناطق التجمع لمعرض “ديارنا 2023” للحرف اليدوية والتراثية؛ من أجل نقل العملاء والزائرين.