الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد الدواجن: انخفاض أسعار الفراخ 20% وطبق البيض 4 جنيهات

الرئيس نيوز

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن سعر كيلو الدواجن في المزرعة اليوم بلغ 65 جنيهًا، متوقعًا استقرار الأسعار عند هذا المستوى، في الأيام والأسابيع المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن 80% من العملية الإنتاجية سواء تسمين أو بياض أو أمهات يقوم على العلف، لافتًا إلى أن «جهود الدولة لتوفير الخامات، المحرك الأساسي للصناعة، والحفاظ على الإنتاج وتدفقه بشكل منتظم».

وأشار إلى أن «الدولة شعرت بأهمية الدواجن، باعتبارها البروتين الأرخص للمواطن»، مشيدًا بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ببذل الدولة كل جهدها لعودة الإنتاج المحلي بكامل طاقته.

وذكر أن الاستيراد حل عرضي مؤقت لسد الفجوة الموجودة، مؤكدًا أن الدولة لن تلجأ لاستيراد كميات كبيرة من الفراخ البرازيلي المجمدة، مع دخول دورات إنتاجية جديدة وإتاحة العلف.

ولفت إلى انخفاض أسعار الدواجن بنسبة 20% في المزرعة، والكتكوت بنسبة 35%، إضافة إلى انخفاض سعر البيض بمعدل 4 جنيهات، قائلًا إن الإنتاج المحلي وعودته بكامل طاقته، يحقق توازنًا في الفترة المقبلة.

وأوضح أن أسعار الدواجن للمستهلك تزداد عن سعر المزرعة، بمعدل يتراوح ما بين 8 إلى 10 جنيهات، حسب المنطقة والحي وسلسلة التداول، مضيفًا أن أسعار طبق البيض تزداد بمعدل يتراوح ما بين 8 إلى 10 جنيهات.