الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

البرلمان يواجه وزيرة التضامن بـ165 أداة رقابية.. الثلاثاء

الرئيس نيوز

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء المقبل، جلسة رقابية تتضمن عددا من الأدوات الرقابية، الموجهة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، منها 132 طلب إحاطة، و7 طلبات مناقشة عامة و26 سؤالا برلمانيا.

وتشمل طلبات إحاطة وأسئلة وطلبي مناقشة عامة عن منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة، وطلبي مناقشة عامة مقدمين من العضو أحمد حمدي خطاب وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تعظيم موارد صندوق معاشات المعلمين. ومن العضو علاء عابد وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن التوسع في مظلة الأمان والحماية الاجتماعية من خلال برنامج تكافل وكرامة

وتناقش الجلسة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن تيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وتوفير كافة الخدمات لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم، وتناقش الجلسة طلبات مناقشة عامة مقدمة من النائب أحمد فتحي وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير نسبة الـ 5 % من التعيينات لذوي الإعاقة.

ومن النائبة حنان عبدالمنعم عوض وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير عوامل الحماية والسلامة لكافة المباني الحكومية وتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمباني الحكومية والشوارع. ومن النائب عبدالمنعم إمام وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تيسير إجراءات استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.و من العضو نجوى خلف وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تيسير إجراءات استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة للحصول على كافة حقوقهم المقررة بالقانون.

بالإضافة إلى طلبات إحاطة وأسئلة عن ظاهرة أطفال الشوارع والمشردين، وعن ضعف الرقابة على الجمعيات الأهلية ودور الرعاية الاجتماعية والحضانات.

ومناقشة طلبات إحاطة وسؤال عن إنشاء وتطوير وحدات الشؤون الاجتماعية ومكاتب التأهيل، وعن معاملة المواطنين بمكاتب التأمينات.