السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| تحرك برلماني بعد عرض جواز سفر الرئيس السادات للبيع بمزاد أجنبي

الرئيس نيوز

تقدم النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، حفيد الرئيس الراحل أنور السادات، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزرا، ووزير الخارجية، ووزراء الثقافة والسياحة والآثار، بشأن عرض جواز السفر الدبلوماسي الخاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، في دار مزادات "Heritage" العالمية للبيع.

وأوضح السادات، في بيان له اليوم السبت: الرئيس الراحل أنور السادات قدم الكثير والكثير للوطن طوال سنوات حياته، ولا يستحق أن يباع جواز سفره في دار مزادات أجنبية، فهذه إهانة لن نقبلها كعائلة أو كنواب عن الشعب المصري الذي يعشق الرئيس الراحل.

وأكد حفيد الرئيس السادات أن انتشار صور جواز سفر الرئيس السادات وخبر العرض في مزاد أجنبي، أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعائلة الرئيس الراحل، مضيفًا: "لن نقبل أيضًا كمصريين بيع التاريخ الحافل للسادات بهذه الطريقة المهينة دون التحرك لوقفها".

وتساءل عضو مجلس النواب: كيف خرج جواز السفر من مصر، على الرغم أن ممتلكات الرئيس موجودة فقط في متحف ميت أبو الكوم والقرية الفرعونية، ومكتبة الإسكندرية؟!، مشددًا على أن العائلة ليست لها علاقة بخروج جواز السفر إلى الخارج وبيعه في مزاد.

وطالب السادات وزارة الخارجية والجهات المعنية بسرعة التدخل لوقف هذه المهزلة وإعادة جواز السفر إلى مكانة الحقيقي والأصلي، ومن ثمَّ محاسبة المسؤولين تجار بيع التاريخ وتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

وطالب السادات بإدراج سؤاله بالجلسة العامة المقبلة؛ لمناقشته واتخاذ اللازم.