الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قيدوا الموظفين بالحبال.. تفاصيل السطو المسلح على مكتب بريد في دمياط

مكتب بريد دمياط الجديدة
مكتب بريد دمياط الجديدة

كشف الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل سرقة مكتب بريد دمياط الجديدة بعد أن قام ملثمون بالسطو المسلح على المكتب.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "في مدينة دمياط الجديدة وقع أمس حادث سرقة مروع نفذته إحدى العصابات المنظمة، حيث تعرض مكتب بريد في مدينة دمياط الجديدة الساعة 6 مساء لعملية سطو مسلح على يد ملثمين؛ كانوا ثلاثة مسلحين قاموا بالسطو على مكتب البريد في قلب المدينة".

وأضاف: "اللصوص اعتدوا على أفراد الأمن واعتدوا على الموظفين وقيدوهم بالحبال وقاموا بسرقة مليون ونصف المليون جنيه؛ الأجهزة الأمنية بمحافظة دمياط تكثف جهودها لتحديد هوية تشكيل عصابي والسيد وزير الداخلية بنفسه يتابع هذا الأمر أولا بأول".

وتابع: "علينا أن نتوقف أمام هذه الظواهر وأمام هذا السطو المسلح الذي نشاهده وبالتأكيد الأزمة الاقتصادية تدفع البعض لارتكاب جرائم غير مبررة؛ أنت اليوم تقوم بارتكاب جريمة ضد مؤسسة عامة في البلد".

وواصل: "الجريمة غير مبررة ويدب أن يعاقب عليها أي انسان ونحمد الله أن أجهزة الأمن موجودة وتتابع وبالتأكيد سوف يتم القاء القبض على هذا التشكيل العصابي".

وأوضح: "أيضا في محافظة الدقهلية لص تمكن من سرقة مبلغ 112 ألف جنيه؛ كاميرات المراقبة رصدت عملية السرقة كاملة وحين ألقى القبض عليه بعد 48 ساعة اعترف بالواقعة".

وأكمل: "اللص قال إنه اشتري بالمبلغ المسروق عجل وقام بذبحه وتوزيعه على أهالي قريته واشترى أرز وبطاطس وقام بتوزيعها؛ اللص حاول سرقة محل دواجن وقام بذبح عشرة دواجن بالفعل وسرقها واعترافاته أثبتت هذه السرقة".

وذكر: "هذه سرقة أنت سرقت مال يخص بشر أخرين ولا يمكن القبول بهذه التبريرات؛ أنت سوف تطعم الناس مال حرام وهو أمر غير مقبول على الإطلاق ".

واعتدى ثلاثة ملثمون على مكتب بريد دمياط في السادسة من مساء أمس الخميس وقاموا بسرقة مليون ونصف المليون جنيه.

وعلى الفور قامت الجهات الأمنية فور ابلاغها بالحادث بفرض كردون أمني على المكان والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة واجراء التحقيقات من أجل ضبط الجناة في أسرع وقت ممكن.