الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس "الشيوخ" يستقبل رئيس مجلس المستشارين المغربي

الرئيس نيوز

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ - اليوم -  النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربى والوفد المرافق له، والذى يقوم بزيارة رسمية للقاهرة  تلبية لدعوة من رئيس مجلس  الشيوخ.

خلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس الشيوخ بمتانه العلاقات بين البلدين على كافة المستويات، معربا على تطلعه لتطويرها  خاصة فى ظل عمق العلاقات بين القيادة السياسية فى البلدين.

وتناول اللقاء عددًا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك،حيث أكد الجانب المصرى على أن سد النهضة هو أحد القضايا الوجودية بالنسبة لمصر والمصريين فهى قضية قومية ووطنية لا يمكن أغفالها مثمنًا دعم المغرب الشقيق لمصر في هذا الملف الهام.

وقدم رئيس مجلس المستشارين المغربي الشكر  للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا اننا  نملك تاريخا مشتركا وكذلك  العديد من القواسم المشتركة  والتى تجعلنا نعمل على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة البرلمانية منها من أجل مصلحة البلدين، كما أشاد  بمواقف مصر الداعمة دائما للمغرب، مشيرًا الى أن البرلمان المصرى دائمًا ما يعبر عن المواقف العربية فى كل المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد النعم ميارة، دعم المملكة المغربية لمصر فى كافة مواقفها الإقليمية والدولية.

و أشار المستشار محمود عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، إلى أنه مكلف بتقديم كل الدعم اللوجيستى والفنى لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية المغربية للعمل على دفع التعاون بين البلدين على كافة المستويات وخاصة البرلمانية منها.