الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي وصن داونز القادمة فى دوري أبطال إفريقيا

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق ومحبي المارد الأحمر في مصر والشرق الأوسط، عن موعد مباراة الأهلي القادمة فى دوري أبطال إفريقيا، عقب الخسارة من نظيره الهلال السوداني بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة القارية.

وجاء هدف الهلال السوداني في مرمي الشياطين الحمر، بقدم اللاعب ماكابي ليليبو بالدقيقة 54 من عمر المباراة؛ ليحصد الفريق السوداني أول ثلاث نقاط بعد خسارة الجولة الأولي أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وبهذه النتيجة، تعادل الأهلي المصري مع فريق القطن الكاميروني دون نقاط، بينما ارتفع رصيد الهلال السوداني إلى 3 نقاط ليحتل بها المركز الثاني في ترتيب المجموعة، خلف صن داونز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة بـ6 نقاط.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز القادمة فى دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره صن دوانز، يوم السبت المقبل الموافق 25 فبراير، علي ستاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2022 - 2023.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي وصن دوانز، يوم السبت القادم، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدوره، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن اسناد مباراة الأهلي وصن دوانز، إلي الإثيوبي باملاك تيسيما كحكم ساحة، ويعاونه كل من، تيسيمين اتانجو وتيجالي جيزاو فيما تواجد توادروس ميتكو حكما رابعا.

ومن جانبه، يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، إقامة معسكر مغلق طويل خارج مصر، وتحديدًا في جنوب أفريقيا، خلال شهر مارس القادم؛ للاستعداد لمواجهة صن دوانز، ثم الاستمرار في المعسكر المغلق والسفر منه إلي الكاميرون مباشرة؛ لمواجهة القطن الكاميروني في لقاء الإياب.

وكان قد تلقى النادي الأهلي إخطارًا من الجهات الأمنية، بحضور 10 آلاف مشجع لمباراة الفريق الأول للكرة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، المقرر لها 25 فبراير الجارى، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، جاء ذلك فى ضوء الاجتماع الأمني للمباراة الذى عقد مؤخرًا.

وتنقل شبكة قنوات بى إن سبورت القطرية، مباراة الأهلي المصري وصن دوانز عبر شاشة بين سبورت بريميوم 1، حيث تعد الشبكة القطرية الناقل الحصرى لمباريات بطولة دورى الأبطال من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية، كما تنقل قناة تايم سبورت المباراة على التردد الأرضى.

ترددات القنوات المفتوحة الناقلة لدوري أبطال أفريقيا:

تردد قناة ARENA SPORT (يوتلسات): 11512،ومعامل الاستقطاب عمودي، أما معدل الترميز فهو 30000.
تردد قناة CBC Sport HD: تردد 11135، ومعامل الاستقطاب أفقي، أما معدل الترميز 27500.
تردد قناة IRIB Varzich (بدر): 11881، أما معدل الاستقطاب فهو أفقي، ومعدل الترميز 27500.
تردد قناة Syria Sport: تردد 12110، أو 10986، أما معدل الاستقطاب فهو عمودي
تردد قناة ETV الأثيوبية: 11512، أما معدل الاستقطاب فهو عمودي.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وحسين الشحات.
خط الهجوم: أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

تشكيل صن داونز المتوقع أمام الأهلي:

حراسة المرمى: ويليامز.
خط الدفاع: خوليسو موداو، كيكانا، موتوبي مفالا.
خط الوسط: مارسيلو أليندي، موكوينا، مخوليس، موديبا.
خط الهجوم: موريبا، ميلولا، بيور نيو.

ترتيب مجموعة الأهلي الثانية في دوري أبطال أفريقيا حتي الآن:

1- صن داونز - المركز الأول - 6 نقاط
2- الهلال السوداني - المركز الثانى - 3 نقاط
3- الأهلي - المركز الثالث - دون نقاط
4- القطن الكاميروني - المركز الرابع - دون نقاط.