الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مجدي يعقوب يوضح أسباب رفضه تقديم العلاج "غير المجاني" في مركز القلب

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

أكد الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، أن الألقاب والأسماء لا تغير الشخص، مؤكدا أن العلم والعمل هو ما يحدث التغيير.

وقال يعقوب في مقابلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لازال أمامي الكثير في العلم، الأسماء والألقاب لا تغير الشخص، حتى الآن أريد أن أشاهد أشياء جديدة واكتشافات جديدة".

وأضاف: "أحب التكريم خصوصا لو جاء من جهات معينة؛ حصلت على لقب سير من ملكة بريطانيا من خلال الناس، قالوا للملكة هناك خدمة مختلفة هنا والملكة فكرت في لقب أخر لم يحصل عليها سوى 20 شخص حول العالم ولا يحصل عليها الشخص إلا بعد أن يموت".

وتابع: "خدمة العلم ما هو ألا البحث عن الحقيقة وقدماء المصريين كانوا يعرفون هذا الأمر ويجب تطبيقها على المجتمع وهو الأمر الجميل الذي أشاهده وهو أن نكون قريبين من المجتمع".

وعن أسباب توجهه إلى العمل الخيري، قال يعقوب: "المجتمع كله متساوي ونحن لو نظرنا إلى العالم كله سنجد أن الاكتشافات الجديدة تطبق على 18% من الناس فقط ولابد أن نصل إلى كل الناس؛ المساواة أمر في دمي ومهم جدا؛ الإنسانية لكل الإنسانية".

وأكمل: "لكي نصل إلى الناس يجب أن نمنحهم العلاج بشكل مجاني؛ وأن نحافظ على استمرارية ذلك؛ الاقتصاديين لديهم أفكار كثيرة في التمويل ولكن لو بدأنا نعالج البعض بالمال والبعض مجانا لن نصل على المساواة على الإطلاق".

وأوضح: "رفضت رفضا تاما أن يكون بعض أنواع العلاج غير مجاني؛ وما جعلني أوافق على التواجد أننا وعدنا ومجلس الإدارة قرر أننا لن نرسل لأحد أي فاتورة ولو حدث ذلك سوف يشعر الناس أن المساواة انتهت وسيقول البعض أن هناك عدم مساواة ودرجات في العلاج؛ نريد ثقة الناس وبدون ثقة المرضي والشعب".

واختتم: "مركز القلب الجديد في مدينة السادس من أكتوبر سوف يفتتح في 2024 إن شاء الله؛ لا نستطيع علاج كل أمراض القلب في مصر أو في العالم ولكن نريد أن نعالج على أعلى مستوى وكأنه مثال وأن يكون هناك مراكز أخرى مماثلة في المستقبل".