الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجيش الروسي: مقتل 150 جنديا أوكرانيا وقصف 85 وحدة مدفعية خلال 24 ساعة

أفراد من الجيش الروسي
أفراد من الجيش الروسي

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، السيطرة على مستوطنة جريانيكوفكا في منطقة خاركيف، والقضاء على 150 جنديا أوكرانيا وقصف 85 وحدة مدفعية أوكرانية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال كوناشينكوف في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن مجموعة القوات الغربية الروسية حررت بالكامل مستوطنة جريانيكوفكا في منطقة خاركيف بعد عملية هجومية شنتها على طول خط الجبهة في كوبيانسك.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية قصفت مواقع إطلاق النار لـ 85 وحدة مدفعية أوكرانية في اليوم الماضي، موضحا أن طائرات الجيش الروسي ووحدات الصواريخ والمدفعية قصفت 85 وحدة مدفعية أوكرانية وقوات ومعدات في 112 منطقة مختلفة.

وذكر المسئول العسكري الروسي أن مجموعة القوات الجنوبية الروسية قتلت ما يصل إلى 150 جنديًا أوكرانيًا على طول خط الجبهة في دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وقال كوناشينكوف: "تواصل مجموعة القوات الجنوبية عملية هجومية على طول خط المواجهة في دونيتسك، مدعومة بطائرات هجومية وقتالية، وكذلك بوحدات مدفعية".

وأضاف كوناشينكوف: "قُتل ما يصل إلى 150 جنديًا أوكرانيًا في اليوم الماضي، وتم تدمير 5مركبات قتالية مدرعة، و3 سيارات عسكرية، وقاذفة صواريخ جراد متعددة الإطلاق ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع"، مشيرا إلى أنه تم أيضا تدمير 3 مستودعات ذخيرة أوكرانية بالقرب من مستوطنتي أفدييفكا وكراسنوجوروفكا في دونيتسك.