السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يتم قيد صفقات الزمالك خلال الأيام المقبلة؟ خبير لوائح يوضح

نادي الزمالك
نادي الزمالك

كشف عامر العمايرة خبير اللوائح القانونية حقيقة ما تردد عن قرب انتهاء أزمة قيد لاعبي الزمالك بعد بيان اتحاد الكرة الأخير بشأن القضية.

وقال العمايرة في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الاتحاد المصري أرسل استعلام للاتحاد الدولي وتم الرد عليه أنها مسألة محلية ويقع على الاتحاد مسألة تقييم الوضع والاتحاد بناء على الرد أصدر بيان يقول إنه استفسر عن صحة الإجراءات والاتحاد الدولي قال إنه شأن داخلي".

وأضاف: "الاتحاد يقول إنه حتى الآن يرفض تسجيل اللاعبين لأنه حول الأمر للجنة الاستئناف وهي لجنة مستقلة منتخبة وهي تنظر القرارات الخاصة بأي لجنة دائمة الاتحاد يقول إن الإجراءات صحيحة".

وتابع: "المادة تسعة من عقود اللاعبين تقال إنه يجب توثيق العقود بعد سداد الرسوم المقررة ولكن الزمالك لم يسدد المبالغ المقررة؛ الرسوم سددت للدولة والضرائب لم تسدد القانون واضح والاتحاد لا يمكنه التوثيق قبل الحصول على الرسوم أولا".

وواصل: "قرار لجنة الاستئناف إما يقول إن اللاعبية تقيد أو لا وسيحق للأندية التوجه للمحكمة الرياضية وإذا رفض استئناف الزمالك يتوجه إلى المحكمة الرياضية".

وأكمل: "الاتحاد عليه أن يؤكد هل الخطوات تم تأكيدها قبل اغلاق القيد أو لا ولجنة الاستئناف سوف تقول ذلك طبقا للمستندات".

وعن لجوء الزمالك إلى القضاء العادي في هذه الأزمة قال العمايرة: "رخصة الأندية مكتوب فيها بند صحيح وتقدم بإقرار والتزام بعدم اللجوء للمحاكم العادية والاتحاد لن ينفذ القرار لأنه سيكون تدخل حكومي".

وأوضح: "المديونية لم تكن عائق في تسجيل اللاعبين ولكن العائد رسوم القيد ولكن المديونية القديمة لا تمنع الزمالك من تسجيل اللاعبين؛ أتوقع أن المستشار عادل الشوربجي سوف يحكم وفقا للأوراق وبناء على القرار سوف يتوجه المتضرر من المحكمة".

وواصل: "في حال تسجيل اللاعبين لنادي الزمالك؛ الأندية قد تشكو بسبب عدم تكافؤ الفرص؛ هناك أندية كانت مدينة بقيمة 8 ألاف جنيه واتحاد الكرة قام بمنعها من تسجيل اللاعبين".

وكان نادي الزمالك قد فشل في تسجيل ثلاثة لاعبية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بسبب عدم سداد المستحقات المالية المدين بها لاتحاد الكرة.