السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن طقس الأسبوع المقبل

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "بدأنا تدريجيا في الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خاصة خلال فترات النهار؛ هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس وبدأنا في الشعور بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة".

وأضافت: "ارتفاع درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات على معظم أنحاء الجمهورية؛ ومتوقع أن تكون العظمي على القاهرة الكبرى ما بين الـ 20-21 درجة وسوف نشعر بالاستقرار في الأحوال الجوية والاعتدال على مدار الأسبوع القادم".

وتابعت: "سيكون هناك تحسن أيضا في درجات الحرارة خلال فترة الليل؛ الأيام الماضية كانت درجات الحرارة ما بين 8-9 درجات وفي الأيام القادمة ستكون ما بين 10-11 درجة مئوية خلال فترة الليل والأجواء خلال فترات الليل مازالت شديدة البرودة".

وأوضحت: "نهارا سوف نشعر بالاستقرار ولكن يجب أن نحذر من فترات الليل ونهارا هناك زيادة في فترات سطوع الشمس والكتل الهوائية قادمة من الصحراء وهي كتل مرتفعة في درجات الحرارة وهو ما يشعرنا بالدفء".

وواصلت: "خلال فترات الليل سوف نشعر بانخفاض درجات الحرارة لأننا في فصل الشتاء ونشعر بالاجواء الشتوية وهذه الأجواء مستمرة طوال الأسبوع المقبل".

وأكملت: "الظاهرة المسيطرة خلال الأسبوع القادم ستكون تكون الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية؛ فرص الأمطار ستكون ضعيفة للغاية وخلال الأسبوع القادم بأكمله سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية وخاصة خلال فترات النهار".

وذكرت: "درجات الحرارة سوف تتراوح بين 20-21 نهارا وفي المساء 10-11 درجة وذلك في القاهرة الكبرى أما محافظات شمال الصعيد فتكون درجات الحرارة منخفضة؛ لازلنا في شهر فبراير وهو ذروة فصل الشتاء مع شهر يناير".

واختتمت: "مع نهايات شهر فبراير وبداية شهر مارس قد يحدث تحسن نسبي في درجات الحرارة ولكن فصل الشتاء ينتهي رسميا 20 مارس ويبدأ الربيع في 21 مارس وفي هذا التوقيت نستطيع أن نقول إن درجات الحرارة سوف تبدأ في الارتفاع".