السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الخرطوم تشكر السيسي لإعفاء السودانيين في مصر من غرامات مخالفات الإقامة

الرئيس نيوز

ترأس السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، الوفد المصري المشارك في اجتماعات الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية السودانية المشتركة التي استضافتها مدينة الخرطوم.

وضم الوفد المصري ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات الوطنية المصرية، كما شارك في أعمال اللجنة السفير المصري لدى السودان هاني صلاح وعدد من أعضاء السفارة والقنصلية المصرية.

وقدّم الجانب السوداني الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على توجيهاته بإعفاء الأشقاء من مواطني جمهورية السودان من الغرامات المترتبة على مخالفات الإقامة خلال الفترة الماضية، وهو ما كان محل إشادة وتقدير من الجانب السوداني.

وفي تصريح لمساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أشار إلى أنّ جدول أعمال اللجنة في دورتها الخامسة بحثت العديد من الموضوعات القنصلية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في جو يسوده التفاهم بين الأشقاء والعزم على مواصلة التعاون والعمل المشترك.

وأكد الجانبان على أهمية الحفاظ على دورية انعقاد هذه اللجنة، باعتبارها تناقش موضوعات تمس الحياة اليومية لمواطني البلدين، لاسيما مسائل التأشيرات، والإقامات، والطلاب الوافدين في كلا البلدين، وغيرها من موضوعات في مجالات التعليم والتعليم العالي والقوى العاملة، والتعاون القانوني والقضائي.