الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تغلق أشهر وأكبر موقع لقرصنة الأفلام والبرامج التلفزيونية

الرئيس نيوز

أغلقت وزارة الداخلية موقع "ماي سيما – MyCima"، الذي يعد أحد أكبر مواقع القرصنة في الشرق الأوسط.

وأشار تقرير لموقع "تورين فريك" إلى أن الموقع يعتقد أنه يدار من مدينة الإسكندرية، وقد سجل من قبل أكثر من 50 مليون زيارة شهرية.

وذكر التقرير أن تحالف مكافحة القرصنة ACE قد تحالف مع السلطات للقضاء على عصابات القرصنة وفي البلدان الناطقة بالعربية، كان موقع “ما سيما – MyCima” ثاني أكبر حلقة قرصنة في المنطقة وقدم الموقع تنزيلات وخدمات تدفق لما يقرب من 12000 نسخة مقرصنة من الأفلام و26000 برنامج تلفزيوني عبر الاستعانة بخدمات استضافة الجهات الخارجية مثل "أب تو ستريم – Uptostream" و"يوزر لود – Userload".

وكان موقع “ما سيما – MyCima” هو الأكثر شهرة في مصر حيث كان من بين أكثر عشرة مواقع زيارة في مصر كما حقق الموقع أيضًا عددًا كبيرًا من الزيارات من الدول المجاورة، بما في ذلك الجزائر والمغرب وتونس كان الغرض الحقيقي من الموقع واضحًا وقد أعلن مشغلوه علنًا أنه أفضل طريقة لمشاهدة الترفيه دون دفع.

وكتب الموقع “ما سيما – MyCima” على الإنترنت: "موقعنا هو أبرز مواقع الأفلام المجانية، مما يعني أنه يمكّنك من متابعة برامجك وأفلامك المفضلة مجانًا دون الحاجة إلى الدفع من أجل الاشتراك في الموقع" وقد أدت هذه الإتاحة المجانية للجميع إلى تحقيق عائدات إعلانية قوية للموقع وخلف الكواليس، كان أصحاب حقوق الطبع والنشر يتواصلون مع مسؤولي الداخلية لإخراج هذا الموقع من الخدمة حماية لحقوقهم.

وتولى تحالف الإبداع الترفيهي (ACE)، الذي يضم نتفليكس وديزني وغيرهما من اللاعبين البارزين، المهمة وأبلغ عن جريمة القرصنة “ما سيما – MyCima” إلى سلطات إنفاذ القانون في مصر وبالفعل تمكنت السلطات المصرية من إغلاق الموقع هذا الأسبوع ونتيجة لذلك، توقف myciiima.autos وما يقرب من 70 اسم نطاق آخر عن العمل وبدلًا من ظهور الروابط المعتادة للأفلام والمسلسلات المقرصنة، يرى الزائرون خطأ Cloudflare يفيد بأن الموقع المضيف لا يمكن الوصول إليه.