الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصرع 6 أشخاص بينهم 5 فلسطينيين في حادث بطريق الإسماعيلية

الرئيس نيوز

قالت مصادر فلسطينية إن خمسة مسافرين فلسطينيين من سكان قطاع غزة، ماتوا على إثر حادث مروري، وأصيب ثلاثة آخرين، اليوم الخميس، وهم في طريقهم إلى دخول معبر رفح من الجانب المصري.

ووفق وكالة الأنباء "الألمانية" فإن المصادر قالت إن خمسة مسافرين فلسطينيين على الأقل بينهم سيدة إلى جانب
سائق مصري توفوا فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة إلى متوسطة جراء حادث حافلة تقل فلسطينيين في طريقهم لدخول معبر رفح من الناحية المصرية. 

وأوضحت مصادر محلية نقلا عن عائلات الضحايا أن سيارة كانت تقلهم من القاهرة إلى معبر رفح البري ارتطمت بشاحنة متوقفة على طريق الإسماعيلية بسرعة 130 كيلو مترا.

وقالت سفارة فلسطين في مصر إن فريقا منها توجه لمتابعة ملابسات الحادث وحالة الضحايا من المتوفين والمصابين الفلسطينيين، لاستكمال الإجراءات اللازمة لنقل جثامين الضحايا إلى غزة والاطمئنان على المصابين ومتابعة علاجهم بالمستشفيات المصرية.

ذكرت السفارة في بيان مقتضب أنها "ستعلن لاحقًا عن المعلومات النهائية الدقيقة لعدد وأسماء الضحايا والمصابين".

من جهتها، نعت حركة حماس، في بيان لها، ضحايا حادث المرور المؤسف "الذي أسفر عن عدد من الوفيات والإصابات". 

كان بيان لسفارة دولة فلسطين في مصر، قال إنه فور علمها بوقوع حادث السير لمسافرين فلسطينيين خلال عودتهم إلى قطاع غزة، عبر طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، أصدر سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، دياب اللوح تعليماته لمندوب السفارة في الإسماعيلية بالتوجه فورا إلى مكان الحادث.

وأضافت السفارة الفلسطينية، في بيان اليوم الخميس: «لاحقا توجه فريق من السفارة لمتابعة ملابسات الحادث وحالة الضحايا من المتوفين والمصابين الفلسطينيين، لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثامين الضحايا لقطاع غزة والإطمئنان على الجرحى والمصابين ومتابعة علاجهم بالمستشفيات المصرية».

وتابع البيان: «سوف تعلن السفارة لاحقا عن المعلومات النهائية الدقيقة لعدد وأسماء الضحايا والمصابين».

وخلال وقت سابق، تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية إخطارا بوقوع حادث تصادم سيارة تقل فلسطينيين مع سيارة نقل، أثناء سيرهما على طريق «الإسماعيلية - القاهرة» في منطقة المنايف بمدخل مدينة الإسماعيلية.

أسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص من بينهم 5 فلسطينيين، وإصابة 3 آخرين بإصابات متنوعة، حيث دفع مرفق إسعاف الإسماعيلية بعدد 8 سيارات وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيات المحافظة.

وأكد شهود العيان أن الفلسطينيين كانوا في طريق عودتهم إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء يستقلون سيارة «اتش وان»، فيما تقوم السفارة الفلسطينية بالقاهرة بمتابعة الحادث.