الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس 16 فبراير 2023 ودرجات الحرارة المتوقعة

الرئيس نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، اليوم الخميس، موضحة أنه بارد غائم في ساعات الصباح الأولى، ثم يتحول لطقس مائل للبرودة غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد إن الطقس ليلا بارد على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على جنوب البلاد، وهناك ثلوج على قمم كاترين وجبل موسي، وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصعيد.

وأعلنت الأرصاد أن هناك نشاطًا ملحوظًا للأمطار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري، وشمال الصعيد وتصل إلى القاهرة الكبرى، كما يستمر الشعور ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح النشطة على مناطق متفرقة من البلاد.

فيما تتكون الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

أشارت خرائط الأرصاد إلى حركة الملاحة البحرية.. فبالنسبة للبحر الأبيض المتوسط، الرياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "3: 2" متر..أما عن البحر الأحمر فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1،75: 2،25 متر.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على كافة الأنحاء: