الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

هل يقيد الزمالك لاعبيه بعد شكوى الفيفا؟ عضو اتحاد الكرة يوضح

إيهاب الكومي - عضو
إيهاب الكومي - عضو اتحاد الكرة

نفى الدكتور إيهاب الكومي؛ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وجود أي تعنت من الاتحاد تجاه نادي الزمالك في أزمة عدم قيد صفقاته الشتوية.

وقال الكومي في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك مديونيات على 99% من أندية الدوري المصري الممتاز والدرجات الأخرى والمديونيات موجودة منذ عام 2005".

وأضاف: "الاتحاد المصري لكرة القدم يعاني من مشاكل مالية؛ وسوف نوقع عقد الرعاية خلال الفترة المقبلة وهناك ديون على الأندية تقدر بـ 170-180 مليون واتحاد الكرة لا يملك هذا المبلغ في خزنته رغم أنه مطالب برواتب أجهزة فنية ومصروفات كثيرة".

وتابع: "الجهاز المركزي للمحاسبات يطالبنا بتحصيل المديونيات؛ وكان لابد أن نطالب بمستحقاتنا وأرسلنا لكل الأندية خلال فترة الصيف وطالبنا كل الأندية بتسوية المديونيات وجاءت كل الأندية بالفعل بما فيها الزمالك والأهلي بادر بإرسال السيد العامري فاروق الذي قام بتسوية مديونيات النادي وسداد جزء وجدولة الأخرى".

وأوضح: "الزمالك سدد جزء نقدا وقام بسداد جزء أخر بالشيكات ولكن الشيكات لم نتمكن من صرفها بسبب المشاكل التي يعاني منها النادي؛ وقمنا بتسجيل اللاعبية لكل الأندية خلال فترة الصيف؛ وصلنا لفترة الانتقالات الشتوية وطالبنا الأندية بالسداد مجدد".

وواصل: "الأهلي جاء وقام بالسداد وكذلك أسوان والاتحاد السكندري والمصري وكان هناك ظروف في الإسماعيلي ووزير الرياضة سدد نيابة عن الإسماعيلي لعدم وجود مجلس إدارة حينها".

وأكمل: "أرسلنا لنادي الزمالك وطلبنا منهم السداد وقلنا سوف نحصل على المستحقات نقدا أو بشيك مقبول الدفع؛ وظروف قيد صفقات الزمالك اجبرته للذهاب إلى اتحاد الكرة في اليوم الأخير؛ لا نتحدث عن المديونية ولكن الزمالك لو سدد رسوم القيد حينها بقيمة 2-3 مليون لن يجرؤ أحد على منع النادي من تسجيل لاعبيه".

وذكر: "رسوم القيد كانت للاعبين الثلاثة فقط ولو كان الزمالك سجلها لكان اتحاد الكرة سجل اللاعبين بدون أي مشاكل؛ يحق للزمالك اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تسجيل اللاعبين؛ الزمالك أرسل خطاب لاتحاد الكرة ويشكو من عدم قيد اللاعبين وبناء عليه يريد اللجوء للاتحاد الدولي وأرسل خطاب أخر للجنة التظلمات باتحاد الكرة".

واختتم: "أرسلنا الشكوى للاتحاد الدولي وطلبنا أن يوضح لنا الاتحاد الدولي الأمور؛ أما أن يقول الاتحاد الدولي أن القيد أصبح مستحيل أو أن يقول الاتحاد الدولي قوموا بقيد اللاعبين أو أن يقول هذا شأن داخلي".