الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: الأمطار تمتد للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد في الساعات المقبلة

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وآخر على سطح البحر المتوسط، السبب في حالة التقلبات الجوية التي تشهدها أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أن الأمطار أهم عناصر حالة التقلبات الجوية، مشيرة إلى تعرض أغلب المحافظات الشمالية أمس الثلاثاء، لسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وذكرت أن السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، تشهد منذ الصباح أمطارًا متفاوتة الشدة، منوهة أنها تغزر أحيانًا على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن «الأمطار تمتد لبعض مناطق من محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وخفيفة لبعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، خلال الساعات المقبلة».

وأشارت إلى استمرار انخفاض الحرارة الملحوظ نهارًا وليلًا؛ لتسود أجواء مائلة للبرودة صباحًا، وشديدة البرودة مساء على أغلب أنحاء الجمهورية، قائلة إن العظمى على القاهرة الكبرى 16 درجة، والصغرى تصل إلى 9 درجات.

وأعلنت استمرار انخفاض الحرارة وفرص الأمطار، غدًا الخميس، مؤكدة أن كميات الأمطار ستصبح أقل؛ لتتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تصل خفيفة لمحافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأكدت أن البلاد تشهد اعتبارًا من الجمعة، تحسنًا في الأحوال الجوية، وارتفاعًا بسيطًا وتدريجيًا في درجة الحرارة، وعودة مرة أخرى لتكون الشبورة المائية.