الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي بالقمة العالمية بدبي اتسمت بالمكاشفة

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

قالت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتسمت بالمصارحة وكاشفة لتفاصيل كثيرة مشيرة في تصريحات صحفية  لها اليوم  ان الرئيس كشف  حقيقة ما تعرضت له مصر من مخطط ممنهج سعى لضرب استقرارها، كما أنها حملت طرحا متكامل الأبعاد حول مسار مصر في 11 سنة بكل واقعية، وما قامت به من أجل ترتيب الأولويات الوطنية في ظل تحديات متوازية لتستنهض قوتها من جديد.
واكدت د. شيماء نبيه أن الرئيس السيسي حرص علي التأكيد علي قوة ومتانة العلاقات بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة وكل دول الخليج ودورها ومساندتها لمصر في 2013،وأن العلاقات مع الأشقاء قوية ومتينة.
وأشارت  إلى ان القمة العالمية  بدبي  وغيرها من الفعاليات الدولية والإقليمية تعد فرصة لعرض المواقف المصرية وتوحيد وتقريب وجهات النظر وعرص نجاحات الدولة المصرية، ونافذة وفرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إضافة للقاءات المسؤولين العالميين  مثل لقاء  الرئيس بمدير صندوق النقد الدولي  والتي تأتي تقديرا لجهود الدولة المصرية بالوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولى وإشادة بما قامت به مصر خلال السنوات الماضية، كما أنها اتفقت مع البرامج الموضوعة من الصندوق.
وأكدت "نبيه " أن حرص  الرئيس  السيسي، التاكيد علي جاهزية مصر لمشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار، لم يكن فراغ بل جاء نتيجة ما قامت به القيادة السياسية من جهد لتأهيل البنية التحتية.

وأكدت “نبيه ” أن تصريحات الرئيس السيسي خلال   حديثه حمل رسائل طمأنة للمستثمرين أيضا بعودة الأمن والاستقرار للبلاد.