الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار تأشيرات الكويت 2023

آخر أخبار تأشيرات
آخر أخبار تأشيرات الكويت 2023

آخر أخبار تأشيرات الكويت 2023.. تتصدر محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، خاصة عقب تطبيق «كويت فيزا» الإلكتروني، الذي سيعمل على المصادقة على تأشيرات دخول العمالة قبل صعود الطائرة ودخول الكويت.

آخر أخبار تأشيرات الكويت 2023

ومن جانبه، أكد مركز التواصل الحكومي في الكويت، أن الهدف من إطلاق التطبيق لتأمين وتنظيم العمالة في الكويت، وتقليص عملية التزوير والتلاعب في تأشيرات دخول العمالة، وحماية المجتمع والحد من دخول أصحاب «السوابق أو المطلوبين قضائيا أو المصابين بالامراض المعدية».

وفي سياق متصل، طرحت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، هوية العامل الذكية التي سيتم إضافتها إلى تطبيق «هويتي»، والتي تتضمن المعلومات الرسمية والأساسية، التي تخص العاملين الوافدين إلى الكويت.

آخر أخبار تأشيرات الكويت 2023

وتهدف هوية العامل الذكية، لحماية الأسرة الكويتية من العمالة النسائية ودخولها إلى مساكن الأسر تحت أي سبب، وحفاظا على الأسرة الكويتية من الغش التجاري، عبر الإطلاع على بيانات العاملة المستخدمة قبل الموافقة على قبولهم وتنفيذ الأعمال المنزلية.

كما أن تلك الهوية تتضمن أيضا، بيان وضع العامل القانوني وبيانات إذن العمل ومعلومات عن المهن المصرحة للعامل وعنوان الشركة العامل بها وبيانات تخص إن كان العامل على عقد حكومي أو قطاع أهلي، وكذلك بيان حالة العامل إن كان متغيبا عن العمل.

أصدرت لجنة تعديل التركيبة السكانية بالكويت، عدة قرارات من أبرزها إلزام الجمعيات التعاونية بسرعة تكويت جميع الوظائف القيادية والإشرافية، ورفع نسبة العاملين في الجمعيات التعاونية؛ مما يتيح خلق نحو 3000 فرصة وظيفية للكويتيين في القطاع التعاوني وفق سلم مميز للرواتب والحوافز المالية علاوة على خلق عدد من الوظائف الاستشارية للمواطنين المتقاعدين في مجالس إدارات الجمعيات التعاونية.

كما أصدرت اللجنة قرارا بتكليف الهيئة العامة للقوى العاملة بالتنسيق مع القطاع الخاص لإعداد برنامج يتضمن مشاريع تدريبية تخصصية تركز على تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية الكويتية للعمل في القطاع الخاص وذلك من أجل تعزيز قدرات وامكانيات الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الخاص وتشجيع العمالة الوطنية ودعمهم.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في الكويت:

1ـ  جواز سفر ساري المفعول لمقدم الطلب لمدة لا تقل عن عامين، بالإضافة إلى صورة من الجواز.

2 ـ نموذج طلب تأشيرة حالي مكتمل كما هو صادر عن وزارة الخارجية الكويتية.

3 ـ صورة شخصية لمقدم الطلب مقاس 4*6 بخلفية بيضاء حديثة الالتقاط، مع صورة احتياطية بنفس المواصفات.

4 ـ شهادة تثبت أن الشخص لائق صحيًا من فيروس نقص المناعة الإيدز.

5ـ  شهادة صحية: يتم الحصول عليها من الطبيب المحلي تثبت أن المريض بصحة جيدة وخالٍ من الأمراض المعدية. 
نتائج الفحوصات المخبرية لما يلي: التهاب الكبد B & C، الملاريا، داء الفيلاريات، الزهري، تصوير الصدر بالأشعة السينية لمرض السل.

6ـ جواز سفر الكفيل في الكويت.

7ـ نموذج التسجيل في الضمان الصحي للمؤسسة.

8ـ  البطاقة المدنية للكفيل في الكويت وصورة عن البطاقة.

9 ـ شهادة تثبت أن السجل الجنائي للمهاجر الى الكويت خالي من الجرائم

10ـ سـمة الدخول الى الكويت الصادرة من القطاع الأهلي أو الحكومي بالكويت.

11 ـ  إذن العمل الكويتي الصادر من الكويت من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية.

خطوات تقديم طلب تأشيرة العمل في الكويت:

1 ـ يجب على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتقديم المعلومات الشخصية للموظف، ونسخة من جواز السفر، وشهادة عدم الممانعة.

2 ـ عند استلام تأشيرة/ تصريح العمل، سيرسلها صاحب العمل مع شهادة عدم الممانعة إلى الموظف.

3 ـ بعد أن يتلقى الموظف وثيقتين، يجب عليه الخضوع لفحص طبي في وطنه، يجب أن يتم الاختبار في عيادة معترف بها من قبل القنصلية الكويتية.

4 ـ سترسل وزارة الخارجية نسخة من تصريح العمل إلى سفارة الكويت في موطن الموظف، يجب على صاحب العمل أيضًا تزويد الموظف بنسخة من تصريح العمل.

أقرأ أيضًا

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته لدولة الإمارات 

سترسل وزارة الخارجية الكويتية نسخة من تصريح العمل إلى سفارة الكويت في بلد الموظف.

إذا لم تكن هناك سفارة كويتية في بلد الموظف، فيجب تقديم تصريح العمل وشهادة عدم الممانعة إلى وزارة الداخلية.