الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الأدوات المكتبية توضح حقيقة تضاعف أسعار هدايا عيد الحب

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد حسن؛ وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة؛ أن زيادة سعر العملة انعكس على زيادة أسعار الهدايا.

وقال حسن في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأسعار ارتفعت من 20-50%؛ نستورد الأزهار والدباديب الخاصة بالهدايا؛ والهدايا في عيد الحب ليست مرتبطة بالدباديب فقط ولكن هناك هدايا أخرى مثل الشكولاتة".

وأضاف: "عيد الحب في السنوات الماضية كان يحدث حركة تجارية ولكن الظروف التي تعاني منها مصر والعالم جعلت الاقبال على الشراء أقل من السنوات الماضية؛ وفي الأزمة الاقتصادية يصبح لدى الناس أولويات؛ المحلات تعرض البضائع والأفكار موجودة ونحاول بقدر الإمكان ألا تكون الأسعار مرتفعة لأن الهدايا ليست من السلع الأساسية ولكن تقرب الناس من بعضها".

وتابع: "تجاريا لابد وأن نقوم بعمل عروض خلال المواسم ونقوم بطرح تخفيضات ولكن الأسعار ليست في أيدينا والأمر يعود للظروف الحالية".

وشهدت أسعار الهدايا الخاصة بعيد الحب الذي يتم الاحتفال به غدا الثلاثاء ارتفاعا بنسبة قدرها 50%، وذلك نتيجة لارتفاع سعر الدولار.

وانعكس ارتفاع الأسعار على الإقبال حيث تعاني محال بيع الهدايا ضعف كبير في الإقبال رغم توافر كافة أنواع البضائع التي تطرح سنويا خلال عيد الحب.