الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اقتصادية قناة السويس": حريق مصنع "أبيك" لم يؤثر على المنطقة الصناعية أو الميناء

الرئيس نيوز

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الاثنين، أن الحريق الذي نشب مساء الجمعة الماضية في مصنع "أبيك للصناعات الجلدية" والذي جرى إخماده بفضل تدخل قوات الحماية المدنية رغم سرعة انتشار الحريق، لم يؤثر على أنشطة المنطقة الصناعية أو الميناء بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت، في بيان لها، أن المصنع يقع في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لذا تواصلت الهيئة مع الجهات المعنية كافة والمتابعة مع المطور الصناعي شرق بورسعيد للتنمية أولًا بأول، وتبين من المعاينة الأولية أن النيران أحرقت المصنع بالكامل، وحُرر محضر بالواقعة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحصر التلفيات.

وأشارت إلى أنه جرى التعامل مع الحريق على الفور دون التأثير، موجهة الشكر والتقدير لهيئة قناة السويس ممثلة في إدارة الأنفاق للدفع بعربات الحماية المدنية وكذلك شركة قناة السويس لتداول الحاويات، لسرعة الاستجابة والتعاون في إخماد الحريق.

وأكدت أنه تجرى حاليًا المتابعة والتنسيق بين الهيئة الاقتصادية والمطور الصناعي وإدارة المصنع للوقوف على أسباب وملابسات هذا الحريق، فور انتهاء التحقيقات من الجهات المعنية.