السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو البرلمان الأوروبي: فرص الاستثمار في مصر قوية

جيوفروي ديديه - عضو
جيوفروي ديديه - عضو البرلمان الأوروبي

أكد جيوفروي ديديه عضو البرلمان الأوروبي، أنه سعيد باكتشاف مصر للمرة الأولى، مشيرا إلى أنه زار القاهرة والإسكندرية وسيناء.

وقال ديديه في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كنت سعيد باكتشاف مصر وهي بلد استراتيجي تقع وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وكنت سعيد بلقاء الناس ومعرفة كيف يعيشون هنا؛ وكنت مذهولا أن مصر تواجه تحديات ديموغرافية؛ 95% من السكان يعيشون على 5% من الأرض ولهذا هذه الدولة أمام تحد هام وهو ما ناقشناه مع النواب خلال لقائي بهم".

وتابع: "أعتقد أن فرنسا والاتحاد الأوروبي ومصر عليهم العمل معا من أجل تعميق علاقاتهم وفرص الاستثمار في مصر قوية بما تمتلك مقومات مثل شبكة الطرق الحديثة؛ ذهبت إلى سيناء ووجدت الطرق على جودة عالية جدا".

وأكمل: "اعتقد أن هذه البلد بهذا التعداد السكاني الكبير لديها العديد من الفرص الاستثمارية؛ ويجب استغلالها وهو هدف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبلدي فرنسا في مجال الاستثمار في مصر ويجب ترقية مجال الطاقة وتدعيمه".

وأوضح: "مصر في مركزها الاستراتيجي مهم جدا وكل ما ناقشناه في مؤتمر المناخ في شرم الشيخ يدعونا إلى التعامل بمنهج بيئي ويجب أن تتم مناقشتها والتعامل معها سواء من خلال الشركات الخاصة والعامة؛ أحببت الناس هنا واحببت فكرة أن الناس هنا مرحبون للغاية".

وواصل: "المميز أن هناك روحا مصرية في كل شيء وهناك كثير من التحديات ومشاكل كثيرة ولكنها موجودة في كل بلاد العالم وحتى في دول الاتحاد الأوروبي ونفس الحال بالنسبة للأزمة الاقتصادية وكلها أمور يجب أن نواجهها؛ مصر لديها كثير من الفرص الضخمة".

واختتم: "التقيت العديد من الشخصيات الرسمية في مصر وكان هناك نقاش قوي ومميز عن حقيقة أن مصر دولة لديها تحديات في ملف السكان وأن مصر عليها البحث عن العناصر الجيدة لمواجهة هذه التحديات؛ يعيش في القاهرة 20 مليون نسمة وفي الإسكندرية 6 مليون نسمة وهو ما يدعو لقيام الاستثمارات لفائدة كل هؤلاء الناس".