الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" توضح موقف الفائزين في مبادرة الـ30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي اجتمع مع مديري المديريات الأربعاء الماضي؛ لاستعراض الاستعدادات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

وقال زلطة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك توجيهات صدرت بتكثيف التوعية بين الطلاب للتعامل مع الأحداث الطارئة ويستهدف تكثيف نشر الوعي بين طلاب المدارس ومعرفة كيف تحدث الكوارث الطبيعية".

وأضاف: "التوجيه يستهدف تكثيف نشر الوعي بين الطلاب بين ماهية الكوارث وحالة حدوثها كيف يتم التصرف والإطار التنظيمي لعملية الاخلاء ولابد أن يكون لدى الطلاب وعي والتصرف حال وجود سيول أو أمطار شديدة حتى يتصرف الطلاب بطريقة منظمة وأن يكون لديهم إدراك ووعي بهذا الأمر".

وتابع: "الخطاب وجه إلى المديريات وهي تشرف على تنفيذه من خلال الإدارات التعليمية داخل كل محافظة ومع بداية الفصل الدراسي الثاني سوف يعملون على توجيهات الوزير".

وأكمل: "كان هناك عدة توجيهات خاصة بالاستعداد للفصل الدراسي الثاني ومن ضمنها التشديد على متابعة الغياب اليومي والتأكد من استلام الكتب مع أول يوم في الدراسة؛ كان هناك توجيه مهم من الوزير للمديريات خاص بالانتهاء من حركة التنقلات الخاصة بالمعلمين القدامى لبدء تسكين المعلمين الجدد الخاصين بمسابقة الـ 30 ألف معلم".

وأوضح: "بعد الانتهاء من اعلان نتيجة المسابقة يتم التواصل معهم لتلقي تدريب لياقة بدنية وذهنية لمدة أسبوعين ثم دورة تربوية لمدة أسبوع وبعدها سيتم توزيعهم على المديريات والدكتور رضا حجازي وزير التعليم كان حريص على أن أي انتقالات خاصة بالمعلمين القدامى يكون تم الانتهاء منها بالكامل لتحديد الأماكن التي تحتاج المعلمين الجدد".

وواصل: "منذ بداية العام الدراسي وحتى الأن هيئة الأبنية التعليمية قامت بمجهود ضخم جدا لمراجعة كافة المباني التعليمية والفصول الدراسية وتحديد المدارس التي تحتاج إلى صيانة شاملة او بسيطة وتم تصنيفها والانتهاء من العمل فيها".

واختتم: "الدكتور رضا حجازي وجه بالصيانة البسيطة في المدارس مثل اصلاح الشبابيك أو الصرف الصحي في المدارس وتم مراجعة كافة الأبنية وتوزيع الطلاب الذين تحتاج مدارسهم إلى صيانة طويلة على مدارس أخرى".