الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: الأمطار تمتد إلى القاهرة الكبرى في الساعات المقبلة

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب محافظات شمال البلاد، تشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة؛ نتيجة التأثر بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الأمطار متوسطة وغزيرة على محافظات السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية، وبعض المناطق في محافظات البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

ولفتت إلى أن الأمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة وغزيرة في محافظات: المنوفية والغربية والشرقية وبورسعيد، معلنة استمرار فرص سقوط الأمطار، خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الأمطار تصل ما بين خفيفة إلى متوسطة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، مؤكدة أن فرصها مستمرة في الساعات المقبلة، على كل محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ونوهت بأن انخفاض الحرارة مستمر على مدار النهار والليل؛ لتسود أجواء مائلة للبرودة نهارًا، وشديدة البرودة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لافتة إلى استمرار فرص الأمطار، غدًا الأحد.

وأشارت إلى أن كميات الأمطار غدًا، تنحصر في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، مناشدة المواطنين القيادة بهدوء تام على الطرق، والبعد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء ولوحات الإعلانات المعدنية والمباني المتهالكة، والحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.