الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجامعة العربية تطلق حملة للتعريف بانتهاكات الاحتلال ومحاولات تهويد القدس

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أطلق قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بالانتهاكات التي يتعرض لها المقدسيون ومحاولات تهويد القدس، بمناسبة المؤتمر رفيع المستوى «القدس صمود وتنمية»، الذي ينعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، يوم الأحد المقبل.

ونشر الحساب الرسمي لجامعة الدول العربية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر عدة تغريدات ومنشورات للتعريف بالانتهاكات التي يتعرض لها المقدسيون ومحاولات تهويد القدس.

وبدأت الحملة من اليوم الجمعة ومستمرة حتى الأربعاء المقبل عبر نشر منشورات يوميا في الساعة السادسة والثامنة مساء.

ومن ضمن منشورات جامعة الدول العربية، منشور لقصة المقدسية نورا صب لبن ومحاولات الاحتلال الإسرائيلي للاستيلاء على منزلها، بعنوان: هذا تاريخي ولن ادعهم يسرقوه مني.. لن اترك هذا البيت.  

وأوضح المنشور أن هناك عملية منظمة لسرقة بيوت المقدسيين وتنغيص حياتهم من خلال شبكة واسعة من الجمعيات الاستيطانية والمدارس الدينية والسماسرة والشركات، التي تعمل في وضح النهار وبحماية من القوانين العنصرية الإسرائيلية.

ومنذ احتلالها لمدينة القدس في العام 1967، فرضت إسرائيل عشرات القوانين العنصرية في سعي محمود لتهويد المدينة وإفراغها من سكانها الفلسطينيين وإحلال المستوطنين اليهود مكانهم مخالفة بذلك كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية وخصوصا اتفاقية جنيف الرابعة.

ودعمًا لصمود أهل القدس المحتلة في مواجهة السياسات والممارسات الإسرائيلية العدوانية الممنهجة التي تستهدف المدينة وأهلها، أقرت القمة العربية (الجزائر 2023) عقد مؤتمر رفيع المستوى، يتناول وسائل وآليات سياسية وقانونية وتنموية عملية، تهدف إلى حماية المدينة القدس المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، ودعم صمود أهلها.