الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| إخلاء وإزالة 11 منزلا بمحيط عقار البحيرة المنهار

الرئيس نيوز

أعلنت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة البحيرة، إخلاء 9 منازل مجاورة لعقار دمنهور المنهار بسبب تعرضها للخطر، جراء سقوط عقارين نتيجة انفجار أسطوانة غاز.

وانتهت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، من أعمال رفع أنقاض عقاري دمنهور والتي استمرت نحو 7 ساعات متواصلة.

ونتج عن الحادث مصرع 6 أشخاص بينهم 3 من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، وإصابة 23 شخصا بكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى دمنهور التعليمي لتلقي العلاج، وخرجت 19 حالة منهم بعد تحسن حالتهم.

كما أزالت الأجهزة التنفيذية عقارين آخرين نظرا لتعرضهما لشروخ جسيمة قد تؤدي إلى خطورة شديدة على السكان، وذلك حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.

وأعلنت المحافظة أنها وفرت سكنا بديلا لقاطنى عقاري دمنهور المنهارين، كما وفرت سكنا بديلا لسكان المنازل التي تم إخلاؤها والمنازل التي تمت إزالتها.

وكانت عزبة سعد التابعة لمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، شهدت اليوم انهيار عقار وتصدع آخر نتيجة انفجار أسطوانة غاز من أحدهما، وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية لمكان الحادث، وتم فرض كردونات أمنية حول العقارين المنهارين، كما دفعت مديرية الصحة بعدد 20 سيارة إسعاف قامت بنقل المصابين والمتوفين لمستشفى دمنهور التعليمي.