الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: تصريحات السيسي تكشف أننا أمام مرحلة بقيادة الاقتصاد الخاص

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى؛ أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال افتتاح المرحلة الثانية من مصانع "سايلو فود" أوضحت أن الدولة تستمع إلى الداخل والخارج.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "خلينا نتوقف عند نقطتين اتنين طرحها الرئيس السيسي خلال افتتاح اليوم؛ نسمع عرض لبيانات من جهاز في الجيش المصري ومن خلال واحد من القيادات وأمام رئيس الجمهورية بعد سؤال الرئيس عن الموقف من الضرائب والتأمينات وغيره".

وأضاف: "الرئيس وهو بيسأل بيقوله أنا عارف الإجابة ولكن هنا الشفافية والمشاركة؛ الأسئلة دائما تدور في الداخل والخارج؛ حول زي ما بنتكلم عن دخول الجيش في الاقتصاد الداخل والخارج بيتكلم عن هل المؤسسات التابعة للجيش موقفها اية من الضرائب والتأمينات".

وتابع: "لما يبقي في استجابة من الدولة ومن رئيس الجمهورية شخصيا وأنه يعرض الأمور بشفافية ويسمع الناس مصر كلها والعالم هذه الإجابة دا شيء مهم للغاية ودة معناه أن الدولة المصرية تسمع للأصوات من الداخل والخارج ومعناه أن الدولة تهتم بردود الأفعال ولا تتعالي أو تترفع عليها ومعناه أن الدولة تتفهم ضرورة معرفة المجتمع الدولي والمحلي لحقائق الأمور".

وواصل: "دي نقاط بالغة الأهمية في التوقيت دة؛ عشان لما نسمع التصريح التاني من الرئيس السيسي في ذات اللقاء يكملنا الصورة؛ ما أفهمه أنه نحن إزاء مرحلة جديدة؛ احنا وصلنا لمرحلة الثبات وأنه بقي في شكل مؤسسي؛ أحنا قصاد مرحلة لعلها جديدة فيها أنه اللي يقود المشهد هو الاستثمار المحلي والاجنبي ودور الدولة إما شريك أو خارج المشهد".

وأكمل: "احنا بنتكلم في البنية الاستثمارية والاقتصادية؛ لما الرئيس يتكلم أن الشركات التابعة للجيش بيدفع التزاماتها وأن شركات تابعة للجيش مطروحة لاستحواذ لمستثمر رئيسي أو في البورصة؛ دا معناه أننا قصاد تحويلة في الاقتصاد وتوجه متغير مهم واللحظة دي لحظة تسلم القطاع الخاص للوضع الاقتصادي في مصر وأن الدولة ممثلة في قطاع الأعمال العام أو مؤسساتها اللي امتلك شركات أو مصانع أدت الدور واحنا بنغير في المرحلة دي".

واختتم: "بان واضحا أن في مرحلة كان لها متطلباتها وأسبابها سواء كانت وجيهة أو مبررة ولكن في المحصلة مرحلة أدت ما عليها وهناك مرحلة جديدة تبدأ".