الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يرد على الشائعات بشأن وجود خلاف بين مصر والسعودية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

رد الإعلامي مصطفى بكري؛ على الشائعات التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود خلاف بين مصر والسعودية مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين طبيعية ومحترمة.

وقال بكري في مقابلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الادعاء بوجود خلافات بين السعودية ومصر غير حقيقي؛ العلاقات طبيعية ومحترمة ومحدش محسوب على حد؛ العلاقات بين بلدينا أكبر بكتير جدا من أن حد يلعب في هذا الوقت".

وأضاف: "هتكلم بصفتي مواطن عاش في فترة تاريخية مهمة جد؛ يوم 3 يوليو لما الجيش انحاز للشعب لمصري ولثورة الشعب المصري كان من أوائل من أيدوا الثورة الملك عبد الله وأصدر بيان في نفس اللحظة؛ وساعدت السعودية مصر أن تقف على قدمها مرة أخرى".

وتابع: "يوم 16 أغسطس بعد اللي حصل في رابعة كان بيان مهم جدا من الملك عبد الله وحذر فيه العالم كله وقال سيكتوي العالم كله بنار الإرهاب؛ هو احنا نسينا الأمير سعود الفيصل رحمة الله عليه لما راح مع السفير أحمد قطان وقابلو الرئيس الفرنسي وحذروا وقالوا كل استثماراتنا مهددة في أوروبا إذا فرضتم عقوبات على مصر".

وواصل: "صدر بيان مهم جدا من 10 نقاط مهم جدا أكد فيه رفض الإرهاب ودعا العالم لمواجهة الحقيقة وفضح المؤامرات ضد مصر؛ عمر السعودية ما كانت ضدنا وعمر ما دول الخليج ما كانت ضدنا".

وأوضح: "الرئيس السيسي قال في أكتر من مناسبة لولا دعم السعودية ودول الخليج لروحنا في حته تانية؛ الراجل بيعترف بجمايل اخواته أحنا أمة واحدة أحنا شعب عربي واحد؛ دا مرة قعد معانا الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وكان في منزل السفير مع عدد من الإعلاميين وتحدث عن مصر والعلاقات مع مصر والسفير السعودي تحدث عن أزلية هذه العلاقة وعن وصية الملك عبد العزيز لأبنائه عن لا مستقبل لمصر بدون العرب ولا مستقبل للعرب بدون مصر".

وأكمل: "احنا بننسي أننا شعب واحد؟ أحنا أشقاء وكثير من الدعايات الرخيصة غير صحيح اللي بيتقال؛ أنا عايز أطمنكم واللي طمنا بيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دعا كل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى التوقف".

واختتم: "أحنا أمة واحدة والانسان اللي مش قومي ومش مدرك أن الامة دي واحدة من المحيط إلى الخليج هيقول أي كلام؛ كلنا أمة واحدة ولازم نبطل حرب البسوس اللي بتتم دي".