السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التفاؤل يسيطر على البورصة بعد إعلان خريطة الطروحات الحكومية

الرئيس نيوز

توقع المحللون أن تشهد البورصة المصرية أداء مرتفعًا مع تلقي جرعة تفاؤل بعد إعلان مجلس الوزراء طرح حصص من 32 شركة في البورصة مع الربع الثاني من العام الحالي وعلى مدار عام.

وصعد  المؤشر الرئيسي لـ البورصة إيجى إكس 30 اليوم بمعدل 0.62% مسجلًا 17،053 نقطة بينما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجى إكس 70 متساوى الأوزان بنسبة 0.01% لنحو 2،831 نقطة.

وسجل المؤشر الأوسع نطاقًا إيجى إكس 100 متساوى الأوزان ارتفاعا بمعدل 0.72%، مسجلًا 4،277 نقطة، بينما ارتفع مؤشر إيجى إكس 30 محدد الأوزان بمعدل 0.42% لنحو 19،974 نقطة.

وأعلن رئيس الوزراء أمس أن قائمة الطروحات تضم كلا من المصرف المتحد والبنك العربي الأفريقي الدولي بجانب بنك القاهرة، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري وشركتين تابعتين لجهاز الخدمة الوطنية سيتم طرحهما هما صافي ووطنية.

وتوقعت حنان رمسيس المحللة المالية صعود البورصة في بداية تعاملات اليوم مدفوعة بالانباء الايجابية الخاصة بالطروحات مشيرة الي قيادة سهم التجاري الدولي موجة صعود البورصة الفترة الحالية.

وقالت رانيا يعقوب محلل أسواق المال أن موجة تفاؤل تصاحب أداء البورصة المصرية الفترة الحالية مع استقرار المؤشر عن مستويات ايجابية متوقعة مزيد من الصعود بدفع من مشتريات العرب والاجانب وتنفيذ صفقات بالحجم الكبير فضلا عن طروحات للمرة الأولى تنعش السوق.

وعبر محمد ماهر رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة عن تفاؤله بشأن الطروحات الحكومية والشركات التي تم الاعلان عنها والتي ستدعم راس المال السوقي وصعود المؤشر.