الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

فيفا يمهل كهربا 10 أيام للرد على قرار اللجنة التأديبية.. وخياران لسداد الغرامة

الرئيس نيوز

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا محمود كهربا لاعب النادي الأهلي والمحامي الخاص به مهلة قدرها 10 أيام، للرد على القرار الصادر من اللجنة التأديبية لـ فيفا بشأن اللاعب.

وقررت اللجنة التأديبية لـ فيفا منح كهربا مهلة 60 يوما لسداد غرامة الـ 2.5 مليون دولار المستحقة لنادي الزمالك، كما غرمت اللجنة التأديبية كهربا مبلغ 30 ألف فرنك سويسري لتأخره عن سداد الغرامة المستحقة للزمالك، ومنحت اللجنة التأديبية لـ فيفا كهربا شهر واحد فقط مهلة لسداد غرامة الـ 30 ألف فرنك سويسري.

وفي حيثيات القرار الصادر اليوم بشأن كهربا كشفت اللجنة التأديبية في فيفا أن الهيئات القضائية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم غير ملزمة بإبلاغ الطرفين بأسباب القرار.

وكشفت اللجنة التأديبية بـ فيفا أن لدى الطرفين (كهربا ونادي الزمالك) عشرة أيام من استلام القرار لإبداء أي ملاحظات أو تقديم احتجاج عليه وأن عدم القيام بذلك سوف يؤدي إلى أن يصبح القرار نهائيًا وملزمًا.

وفي حيثيات القرار طالبت اللجنة التأديبية كهربا بإخطار سكرتارية لجنة الانضباط بالفيفا وكذلك الاتحاد المصري لكرة القدم لكل منهم حال السداد وتقديم إثبات الدفع المناسب.

كما طالبت اللجنة التأديبية نادي الزمالك بإخطار سكرتارية الفيفا للتأديب وكذلك لجنة الاتحاد المصري لكرة القدم حال تلقي مبلغ الغرامة من اللاعب.

وأوضحت اللجنة التأديبية لـ فيفا أنه حال إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر لعدم سداده غرامة الزمالك خلال شهرين يشمل حظر مشاركته بأي صفة في مسابقة أو نشاط مصرح به ينظمه الفيفا أو أي اتحاد أو ناد أو منظمة، أو في المسابقات المرخصة أو المنظمة من قبل أي دوري محترف أو أي دوري دولي أو وطني أو أي نشاط رياضي النخبة أو على المستوى الوطني بتمويل من أي جهة حكومية.

وفي ختام حيثيات اللجنة التأديبية أوضحت الأخيرة أن كهربا أمامه خيارين لسداد الغرامة المستحقة عليه وذلك من خلال سدادها بالفرنك السويسري أو بالدولار الأمريكي فقط، ولم تتطرق اللجنة التأديبية في قرارها إلى إمكانية سداد الغرامة بأي عملة أخرى، وأخطرت اللجنة محامي كهربا برقمي حساب تابع للفيفا يمكن من خلاله سداد الغرامة سواء بالفرنك السويسري أو الدولار الأمريكي.