الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تأجيل إنتاج وطرح الأفلام والمسلسلات التركية إلى أجل غير مسمى

الرئيس نيوز

أعلن مجتمع الإنتاج السينمائي والتليفزيوني في تركيا، تقديمه مساعدات مالية لضحايا الزلزال، الذي ضرب تركيا وسوريا، ونتج عنه عدد كبير من الضحايا وصل إلى 5000 قتيل.

وأصدرت هيئة الإنتاج التركية Tesiyap بيانًا قالت فيه إنها تجمع المساعدات والأموال من المنتجين في البلاد، وذلك كي تضمن تسليمها لضحايا الزلزال في أقرب وقت ممكن، بمساعدة هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية AFAD.

وأضافت شركة الإنتاج، في بيان لها: أن غالبية المنتجين الأعضاء قرراو أخد استراحة من إنتاج الأفلام والمسلسلات لفترة من الوقت لدعم الأعمال الخيرية، ودعم ضحايا الزلزال.

بينما قررت شركات إنتاج كبرى في تركيا مثل، Mediapim،Ay Yapim، تأجيل طرح عدد من الأعمال كان من المقرر إصدارها خلال هذا الأسبوع، وذلك تضامنًا مع ضحايا الزلزال.

وتواصل أحد المنتجين المحليين لـ Deadline، وأكد أن تصويره لأحد الأفلام قد تم تعليقه لمدة أسبوع حتى تنتهي أعمال إغاثة ضحايا الزلزال في تركيا.

وتحظى المسلسلات والأفلام التركية بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتشكل جزءًا لا يستهان به من قوة الاقتصاد التركي.

وتتواصل الجهود الإنسانية في تركيا وسوريا، مع ارتفاع عدد القتلى، ويبحث عمال الإنقاذ عن الناجين بشكل مستمر، حيث دمر الزلزال ما يقرب من 6000 مبنى في تركيا وحدها، وأعلنت البلاد الحداد لمدة 7 أيام.

ولقي أكثر من 5000 شخص مصرعهم، إثر الزلزالين اللذين ضربا يوم أمس جنوب تركيا وشمال سوريا، حيث وصلت قوة الزلزال إلى 7.8 درجة، ثم تلاه زلزال آخر بقوة 7.7 درجة حوالي الساعة 1:30 مساء بالتوقيت المحلي، وهناك مخاوف من ارتفاع عدد القتلى خلال الفترة المقبلة.