الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تقلبات وبرودة".. درجة الحرارة غدا في مصر 8/2/2023

درجة الحرارة غدا
درجة الحرارة غدا في مصر

درجة الحرارة غدا في مصر.. يبحث الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن درجة الحرارة غدا في مصر، بالتزامن مع استمرار حالة التقلبات الجوية وتحذيرات الأرصاد الجوية بسقوط أمطار تمتد إلى القاهرة ووالوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

درجة الحرارة غدا في مصر

وتشهد حركة الملاحة البحرية، حالة من الاضطراب لليوم الثاني علي التوالي، حيث أنه من المتوقع أن يصل ارتفاع الموج اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير الجاري، من 4: 5 متر، أما درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 10 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع استمرار نشاط الرياح على شمال البلاد؛ مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وواصلت محافظة الإسكندرية، رفع حالة التأهب والاستعداد بين جميع الأجهزة التنفيذية للتعامل مع موجة الطقس المضطرب والأمطار الغزيرة التي تضرب أنحاء متفرقة من المحافظة في الوقت الحالي.

حالة الطقس غدًا 

وناشد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المواطنين بضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

وبدورها، أشارت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، إلي استمرار غلق كل من ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء، وميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ، إضافة إلى ميناء البوغاز والدخيلة بمحافظة الإسكندرية نظرًا لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الامواج.

وتعمل غرفة عمليات التنمية المحلية، على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات، للتعامل مع أى أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات؛ لسوء الحالة الجوية التى تشهدها البلاد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الأربعاء، انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدًا الأربعاء في مصر:

القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة
الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات
مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات
سوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجات
قنا العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجات
أسوان العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات.

درجات الحرارة يوم الخميس في مصر:

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة
الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجات
جنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 14 درجة
شمال الصعيد العظمى 18 والصغرى 7 درجات
جنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 10 درجة.

أقرأ أيضًا

 "أمطار غزيرة على بعض المناطق".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء