الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خط نجدة الطفل يكشف تفاصيل حادث أطفال الإسماعيلية

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل؛ تفاصيل حادث الإسماعيلية والذي راح ضحيته عدد من الأطفال ما بين وفيات وإصابات.

وقال عثمان في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تلقينا بلاغ بالحادث؛ وكانت سيارة ربع نقل تنقل 19 طفلا وجميعهم من قرية بحر البقر بمحافظة الشرقية وكانوا متجهين إلى احدى مزارع البصل في منطقة فايد بالإسماعيلية".

وأضاف: "تم نقل الأطفال إلى مستشفى أبو خليفة وخرج 10 بعد تلقي العلاج ولازال هناك 9 مصابين يحصلون على العلاج وهناك حالة وفاة واحدة".

وتابع: "الأطفال بالكامل هم من طلاب المدارس وهم يساعدون أسرهم في أجازة نصف العام كما قيل ونحن نعمل على التوعية بمخاطر عمل الأطفال ولدينا أيضا قانون الطفل الذي يجرم عمل الأطفال وهناك تعديلات في قانون العمل منظورة حاليا أمام مجلس النواب".

وأكمل: "حذرنا من أثر عمالة الأطفال النفسية والصحية في وضعها العادي فما بالك بالحالة التي شهدت الحادث؛ أطفال تنتقل من محافظة إلى محافظة في سيارة ربع نقل غير مخصصة للأدمين؛ السيارة كان على متنها 24 شخص من بينهم 19 طفل".

وأوضح: "الحادث وقع والنتيجة حالة وفاة وإصابات وأغلب الإصابات كدمات وسحجات؛ ولكن هناك حالة أو اثنين في العناية المركزة؛ لجنة حماية الإسماعيلية توجهت على الفور لمتابعة الأمر".

وأشارت مصادر صحفية إلى ارتفاع عدد ضحايا حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي وتحديدا وصلة أبو سلطان، إلى وفاة طفليين، حيث لقي طفل مصرعه منذ قليل أثناء وجوده داخل العمليات في مستشفى فايد المركزي التابع لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

وفور تلقي بلاغا بوقوع حادث انقلاب سيارة نصف نقل بوصلة أبوسلطان بنطاق مركز ومدينة فايد، توجه محافظ الإسماعيلية، لمتابعة حالة الأطفال المصابين بحادث انقلاب السيارة والاطمئنان عليهم بمجمع الإسماعيلية الطبي، ومستشفى أبوخليفة للطوارئ.

حيث تابع بشارة حالة المصابين بمجمع الإسماعيلية الطبي، وبسؤاله عن الحالة الصحية ودرجات إصابة الأطفال الذين تم نقلهم للمجمع، أفاد وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن فور نقل الحالات لمجمع الإسماعيلية الطبي تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.