الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانية: عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم إحباط لطيور الظلام

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

أكدت النائبة هيام الطباخ؛ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؛ أن إدارة منتدى شباب العالم قررت عدم إطلاق نسخة هذا العام بالشكل المعتاد موضحة أن هذا الأمر يدل على أن القيادة السياسية متفاعلة مع أرض الواقع بوعي كبير للغاية.

وقالت الطباخ في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة سوف يوجه عوائد حقوق الرعاية التي كانت تخصص لتنظيم المنتديات إلى حزمة كبيرة من المبادرات والبرامج التنموية التي تؤثر على الشباب".

وأضافت: "هذا الامر يعد رسالة مباشرة من الرئيس أننا على دراية بالتغيرات التي تحدث في كل دول العالم؛ منظمي منتدى شباب العالم وهم خريجي البرنامج الرئاسي على وعي كبير بالتغييرات التي تحدث والتي نتج عنها تداعيات إنسانية نحتاج أن نتدخل فيها بشكل قوي".

وتابعت: "ألاف التغريدات هاجمت المنتدى والدولة المصرية وما حدث اليوم هو احباط لكل طيور الظلام الذين يحاولون احباط الدولة المصرية؛ حين يكون لدينا مبادرات اليوم لتحديات الامن الغذائي وتطوير قدرات المزارعين ونجد اعتراف دولي من كل الجهات الدولية؛ وسوف تنطلق منصة لرفع قدرات المتطوعين في الاعمال التنموية والخيرية وليس في مصر فقط ولكن لكل دول العالم التي كانت مشاركة".

وأكملت: "كلما يزيد الهجوم يزيد العالم ونحن نرحب طوال الوقت وحتى من كان يهاجم ويريد أن يغير وجهة نظرة وينضم إلى مسيرة التنمية أهلا وسهلا بالجميع لأننا مقبلون على مراحل مهمة من تنفيذ التوصيات التي نتجت عن النسخ الماضية".

وأوضحت: "سوف نهتم بالتواصل مع الإعلام وأدعو لأن يكون هناك مانشيت رئيسي لدعوة لتنفيذ التنمية على أرض مصر ومن مصر إلى العالم كله سوف يتم توجيه العائدات وسوف نتابع التفاصيل أولا بأول".

قررت إدارة منتدى شباب العالم عدم إطلاق النسخة الخامسة من «منتدى شباب العالم» بشكله السنوي المعهود من مدينة شرم الشيخ على أن يتم توجيه عوائد حقوق الرعاية التي كانت مخصصة لتنظيم النسخة الخامسة بمدينة شرم الشيخ في تنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية الهامة ذات التأثير المباشر على المواطنين والشباب بوجه خاص داخل وخارج مصر، بالتعاون مع شركاء المنتدى من مؤسسات ومنظمات دولية ومحلية