الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولى: رومانيا وعدتنا بتعزيز حجم التجارة البينية خاصة استيراد الحبوب

الرئيس نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت مع نظيره الروماني نيكولاي تشوكا، إن نقاشه مع نظيره الروماني ركز على بعض المواضيع لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وكذلك التبادل التجاري الذي وصل إلى أكثر من مليار دولار خلال العام الماضي، معربًا عن قناعته أنه أحد الأسس لتعزيز العلاقات.

وأضاف مدبولي أن المباحثات تناولت أيضًا بعض المجالات الأخرى التي من خلالها يمكن تعزيز حجم التجارة البينية، معربًا عن سعادته بالتعاون مع رومانيا في مجال الأسمدة والبتروكيماويات وبضائع أخرى تصدرها مصر إليها.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من نظيره الروماني زيادة حجم استيراد الحبوب، مشيرًا إلى أن رومانيا أحد المنتجين الأساسيين للحبوب في أوروبا والعالم أجمع، موضحًا أن رئيس الوزراء الروماني وعد بتعزيز هذا المجال لزيادة حجم التجارة.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لانعقاد المؤتمر واللجنة المشتركة التالية بشأن الموضوعات العلمية والفنية المخطط عقدها في بوخارست خلال العام الحالي، مضيفًا أنهم يقومون بالإعدادات اللازمة لعقد منتدى رجال الأعمال بين البلدين.

كما أعرب مدبولي عن تطلعه للعمل الجماعي والتعاوني لزيادة العلاقات التعاونية بين البلدين والاستغلال الأفضل للاتفاقيات الموقعة عليها البلدان بما يسمح لدول أخرى بالمشاركة، على سبيل المثال من الجانب المصري؛ نحن جزء من اتفاقية التجارية الإفريقية، لذلك يمكن أن نسمح بوصول الشركات الرومانية للاستثمار في القارة الإفريقية والدخول في السوق الإفريقية من خلال هذه الشراكة بين البلدين، ويمكن للقطاع المصري الاستثمار في القارة الأوروبية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى أنهما بحثا كل الفرص لتعزيز العلاقات بين البلدين، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون الثنائي المشترك.