الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الخارجية تكشف نتائج التحقيقات الأولية في مقتل مصري بإيطاليا

 أحمد أبو زيد
أحمد أبو زيد

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الجمعة إن المعلومات التى حصلت عليها القنصلية المصرية في مدينة ميلانو من الشرطة الإيطالية تفيد بأن التحقيقات الأولية فى حادث وفاة مواطن مصري أثبتت أن الوفاة ناتجة عن إطلاق أعيرة نارية عليه، أتبعها إشعال الجناة النار في سيارته.

وأضاف المتحدث فى صفحة وزارة الخارجية على فيسبوك اليوم أن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع على مدار الساعة مع القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في ميلانو، المستجدات الخاصة بملابسات حادث العثور على جثة المواطن المصري محمد إبراهيم منصور محمد داخل سيارته في منطقة ريفية نائية بمدينة فيدجيفنو بمقاطعة بافيا بإيطاليا.

وأوضح أن القنصلية العامة في ميلانو تواصل اتصالاتها المكثفة مع جهات التحقيق التي تتبع مسارات متعددة للكشف عن الجناة فى أسرع وقت، كما أن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع مع عائلة المواطن فى مصر، وتتواصل القنصلية مع افراد من عائلته من المقيمين في ايطاليا، لضمان شحن الجثمان إلى أرض الوطن فور استكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

وكانت القنصلية العامة المصرية قد تواصلت مع السلطات الإيطالية التي أكدت بدورها وقوع الوفاة في 14 يناير 2023 حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع فيسبوك في وقت سابق.