الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" تشارك لأول مرة بوحدتي أشعة مقطعية وأسنان بمعرض القاهرة للكتاب

الرئيس نيوز

أكد منسق القوافل العلاجية بالقاهرة الدكتور كريم فهمي، مشاركة وزارة الصحة لأول مرة بسيارة متنقلة لإجراء الأشعة المقطعية، ووحدة متنقلة للأسنان، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، تنفيذا لتعيلمات وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار.

وقال فهمي، في تصريح اليوم الجمعة، إن وزارة الصحة حرصت على التواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب منذ اليوم الأول من خلال 4 عيادات متنقلة بتخصصات (الباطنة، والجراحة، والأطفال، والأسنان)، وهي موجودة بخارج قاعة 1 وقاعة 4.

وأضاف أن وحدة الطب النفسي تشارك هذا العام بجناجين داخل قاعة 1 وقاعة 4، وتقدم الاستشارت النفسية المجانية لمرتادي المعرض، بالإضافة إلى كتيبات عن الصحة النفسية.

وأشار منسق القوافل العلاجية بالقاهرة، إلى أن الوزارة توفر وحدة متنقلة لعيادة صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما توفر فرق تواصل مجتمعي للتعامل بشكل مباشر مع الزوار للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتوفير الكمامات ومعقمات الأيدي للحفاظ على الصحة العامة.

وأضاف أن خدمات الطوارئ تعمل على مدار ساعات المعرض، للتعامل مع الإصابات البسيطة وحالات الإغماء، ويتم صرف العلاج لهم بالمجان، وفي حال اكتشاف أي أمراض مزمنة أو إصابات خطيرة يتم نقل المريض لأقرب مستشفى فورا عن طريق سيارات الإسعاف المتوفرة بالمعرض.