السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

كأس العالم للأندية.. "مركب محمد السادس" يستقبل تدريبات ريال مدريد بالمونديال

الرئيس نيوز

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني، للتوجه إلى المغرب من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022 المقامة حاليا في مدينتي الرباط وطنجة.

ويشارك ريال مدريد في مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بصفته بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة.

ويحمل الفريق الملكي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس العالم للأندية برصيد أربعة ألقاب حققها أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، متفوقا على غريمه ومواطنه برشلونة الذي توج باللقب ثلاث مرات من قبل أعوام 2009 و2011 و2015.

وكالعادة، سيستهل الريال مشواره في النسخة الجارية من مونديال الأندية من الدور نصف النهائي مباشرة، حيث سيخوض مباراته الأولى يوم الأربعاء المقبل أمام الفائز من لقاء الأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأمريكي، وذلك على ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في الرباط.

ومن المقرر أن يخوض ريال مدريد تدريباته خلال فترة تواجده بالمغرب، في "مركب محمد السادس" بالعاصمة المغربية الرباط، والذي يعد أحد أفضل مراكز التدريب ومقرات إقامة المعسكرات في العالم، وهو المقر الرئيسي لمعسكرات المنتخب المغربي الأول.

ويضم «مركب محمد السادس» أربعة ملاعب مجهزة بالعشب الطبيعي، وثلاثة ملاعب بالعشب الصناعي، بالإضافة إلى صالة مغطاة، كما يضم المركز تجهيزات رياضية متطورة على مستوى التدريب البدني والطب الرياضي، وهو ما يجعله ملائما لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها المملكة المغربية، بطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق لها احتضان نسختي 2013 و2014.