الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم: 30 ألف معلم يتسلمون عملهم بداية الفصل الدراسي الثاني

الرئيس نيوز

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يضع آليات لجذب الطلاب للمدارس من خلال اجتماع فيديو كونفرانس مع مديري المديريات الأسبوع المقبل.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أنه سوف يعلن عن كافة التفاصيل الخاصة بالعمل الميداني في الفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلي مناقشة كافة العديد عن الصيانة المدرسية وغيرها.

وأعلن الوزير عن إطلاق مسابقة جديدة تحت عنوان “الإدارة التعليمية المتميزة وكذلك المدرسة المتميزة” وسوف يتم اختبارها بناء على عدة آليات منها البنية التحتيه وأساليب التدريس وغيرها.

وأكد الوزير أن معلمين مسابقة ٣٠ ألف معلم سوف يحصلون علي تدريب في الجامعة ويتسلمون عملهم في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف: “أي معلمين في القاهرة سوف يكونوا في مدارس بنفس المحافظة حتي نقلل تقليل الاغتراب”.

جدير بالذكر أنه بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم تحديد موعد بداية الترم الثاني لعام 2023 على النحو التالي:

السبت الموافق 11 فبراير هو بداية الصف الدراسي الثاني للمدارس الخاصة واللغات أما الأحد الموافق 12 فبراير هو بداية الترم الثاني للمدارس الحكومية في مختلف المراحل الدراسية.

طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم المصرية، فقد تم إقرار مدة الترم الثاني لتكون 18 أسبوعًا بواقع 96 يومًا بعد حذف الإجازات الأسبوعية والإجازات الرسمية بناء على الخريطة الزمنية للمدارس في مصر. وبهذا، يستمر الترم الثاني لعام 2023 حتى يوم الخميس الموافق 8 يونيو.