الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

3 وفيات وعشرات الإصابات.. تفاصيل حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ تفاصيل الحريق الذي اندلع في أحد مستشفيات المطرية.

وقالت عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "في الساعة الثانية و26 دقيقة تلقت هيئة الإسعاف بلاغ بنشوب حريق في قسم الأشعة بأحد المستشفيات التابعة لأحدى الجمعيات الأهلية بمنطقة المطرية في محافظة القاهرة".

وأضافت: "تم الدفع بـ 12 سيارة إسعاف منها سيارة مجهزة بالحضانات والحصيلة الأولية 32 حالة إصابة منهم 4 حالات أسعفت في مكان الحادث وتم نقل 14 مصاب إلى مستشفى الزيتون التخصصي و11 مصابا إلى مستشفى المطرية ومصابان إلى مستشفى عين شمس ومصاب إلى مستشفى سيد جلال".

وتابع: "الحادث أسفر عن وفاة 3 أشخاص نتيجة الحريق؛ والإصابات الأخرى ما بين حروق واختناق وكسور نتيجة محاولة الهرب من الحريق وهناك متابعة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لمستجدات الحريق ومتابعة لحالات المصابين وتلقيهم العلاج اللازم والفرق الطبية تقوم بعملها".

وأكمل: "تم نقل الإصابات إلى المستشفيات المختلفة وفقا لحالة المصابين وحاجتهم الطبية طبقا للفرز الأولى الذي قام به خلال الإسعار".

وواصل: "الحصول على رخصة الحماية المدنية والدفاع المدني وهو ما يتم بحثه حاليا بعد الانتهاء من التعامل مع الإصابات وأثار الحريق ورئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر موجود حاليا في مكان الحادث لمتابعة الاشتراطات الخاصة بالتراخيص للمستشفى".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء، وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين، إثر اندلاع حريق بإحدى المستشفيات التابعة لإحدى الجمعيات الأهلية بمنطقة المطرية.

وقال مصدر أمني إن قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة تمكنت من السيطرة على حريق بقسم الأشعة بالمستشفى الموجودة في منطقة المطرية.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق بالمستشفى، فتم على الفور التعامل مع النيران وإخمادها.

ونجح رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على النيران وإخمادها، وذلك بعد إخلاء المركز من رواده وفصل التيار الكهربائي.

وقامت عناصر الإطفاء بإجراء عمليات التبريد، لضمان عدم اشتعال النيرانمرة أخرى، خاصة في ظل شدة الرياح اليوم.