الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب قطاع الأدوية مع ترقب قرار المركزي الأمريكي

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، مدعومة بمكاسب نوفو نورديسك وغيرها من أسهم قطاع الرعاية الصحية، مع تركز الأنظار على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0814 بتوقيت جرينتش بعد قفزة بلغت 6.7 بالمئة الشهر الماضي عندما سجل أكبر مكسب له في شهر يناير كانون الثاني منذ عام 2015، على أمل تحقيق أرباح أفضل من المتوقع للشركات وعلامات تبشر على متانة الأوضاع الاقتصادية، وفق ما ذكرت “رويترز”.

وارتفع سهم شركة الأدوية الدنمركية نوفو نورديسك 2.2 بالمئة ليقود مكاسب أسهم قطاع الرعاية الصحية، بناء على توقعات بنمو قوي للمبيعات عام 2023.

كما قفزت أسهم هوسكفارنا السويدية 5.5 بالمئة بعد أن تراجعت الخسائر التشغيلية لصانعة معدات وأدوات الحدائق على أساس سنوي، مدعومة بنمو المبيعات العضوية ثمانية بالمئة.

وصعد سهم بي.إم.دبليو 0.9 بالمئة بعد أن رفعت عملاقة صناعة السيارات الألمانية أسعار التجزئة المقترحة لبعض الطرز التي تباع في الصين بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام والخدمات اللوجستية على مستوى العالم.

وسيعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراره بشأن أسعار الفائدة الساعة 1900 بتوقيت جرينتش اليوم، وسيعقد رئيس المجلس جيروم باول مؤتمرا صحفيا بعد ذلك بنصف ساعة.