الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مونديال الأندية.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة أوكلاند سيتي

الرئيس نيوز

يقدم لكم «الرئيس نيوز» تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي وموعد المباراة والقنوات الناقلة، هو ما يشغل جماهير المارد الأحمر قبل ساعات من ضربة البداية في مونديال الأندية الذي تحتضنه المغرب حتى الحادي عشر من فبراير 2023.

ويتطلع الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام أوكلاند سيتي للتأهل للدور ربع النهائي في البطولة لمواجهة سياتل الأمريكي يوم 8 فبراير المقبل.

 

تاريخيًا تقابل الأهلي مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي مرة واحدة في مونديال الأندية في بطولة 2006 واحتضنتها اليابان وذلك في الدور التمهيدي للبطولة، ويومها فاز الأهلي بنتيجة هدفين نظيفين أحرزهما الأنجولي فلافيو وأبو تريكة.

 

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي والقنوات الناقلة في افتتاح مونديال الأندية

يلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي في التاسعة من مساء غدًا الأربعاء بتوقيت القاهرة 1/2/2023 في افتتاح مونديال الأندية، وذلك على ستاد "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية.

تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة أوكلاند سيتي في مونديال الأندية

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالندى الأهلي على استبعاد الخماسي شادي حسين ومحمد الضاوي كريستو وبرونو سافيو وأيمن أشرف والحارس الصاعد مصطفى مخلوف من قائمة الفريق فى مونديال الأندية بالمغرب.

 

كما استقر على التشكيل الذي ينوى الاعتماد عليه في مواجهة أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية بمونديال الاندية.

 

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة أوكلاند سيتي

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: معلول ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني في الدفاع

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي افشه في وسط الملعب

الهجوم: أحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر ومحمود عبدالمنعم كهربا 

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي في تمام الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء، على ملعب سانية الرمل باستاد تطوان بالمغرب، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا. 

ويشارك فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، منافسات كأس العالم للأندية 2022، للمرة الثامنة في تاريخه، رغم أنه أنهى الموسم الماضي من دوري أبطال أفريقيا في المركز الثاني.

 

ولكنه شارك بصفته الوصيف بعد أن أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تنظيم البطولة لدولة المغرب، والتي يتواجد بها بطل دوري أبطال أفريقيا، الوداد، وأصبح منظمًا لها.

 

ويعتبر أفضل إنجاز للأهلي في البطولة حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات، بينما لم يسبق له التأهل إلى المباراة النهائية.