الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

منخفض جوى قطبي.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك منخفض جوي قطبي في طبقات الجو العليا وهذا المنخفض ينشئ حالة من التقلبات الجوية تؤثر على حالة الطقس في البلاد".

وأضاف: "سوف نشهد انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة الثلاثاء والأربعاء والخميس بشكل أقل من الأيام الماضية وقد تحصل درجة الحرارة على القاهرة نهارا ما بين 18-19 درجة وليلا تتراوح درجات الحرارة بين 10-11 درجة والأجواء ليلا تعتبر شديدة البرودة ونشاط الرياح يزيد الإحساس بالبرد".

وتابع: "هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية خلال الساعات المقبلة بما فيها الإسكندرية والأمطار سوف تكون متوسطة وسوف نشهد سحب رعدية وقد تكون الأمطار غزيرة على محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ".

واختتم: "الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري سوف تكون خفيفة إلى متوسطة وسوف يكون هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية من الثلاثاء وحتى الخميس وارتفاع الأمواج قد تصل إلى 4.5 متر وسرعة الرياح سوف تصل إلى 50 إلى 70 كم في الساعة".